موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ناسا تكشف السبب وراء ارتفاع درجة حرارة الكوكب

منذ 3 شهر
June 17, 2021, 7:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تضاعف اختلال توازن الطاقة على الأرض في فترة 14 عامًا من 2005 إلى 2019 ، وفقًا لدراسة قادها باحثو ناسا.


ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، هذا يعني أنه يتم امتصاص طاقة أكبر من الشمس أكثر مما تنعكس مرة أخرى في الفضاء ، مما يؤدي إلى "عدم توازن'' طاقة الأرض وارتفاع درجة حرارة الكوكب.

يقول الباحثون إن الخلل الإيجابي للطاقة على الأرض يرجع إلى زيادة تلوث الغلاف الجوي على شكل غازات دفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون (CO2) والميثان (CH4) والأوزون (O3).





الأخبار المتعلقة




تمنع هذه الملوثات حرارة الأرض المشعة من الهروب إلى الفضاء ، مما يزيد من امتصاص أشعة الشمس وحبس الحرارة داخل الغلاف الجوي.

حذر الخبراء من أنه ما لم ينحسر معدل امتصاص الحرارة ، ينبغي توقع حدوث تغيرات مناخية أكبر مما يحدث بالفعل.

لا يزال اختلال توازن الطاقة على الأرض صغيراً نسبيًا - فرق 0.3 في المائة بين الإشعاع الشمسي الممتص والإشعاع الحراري المنبعث إلى الفضاء اعتبارًا من عام 2019، لكن أي نوع من عدم التوازن الإيجابي يزيد من خطر تفكك الغطاء الجليدي وارتفاع مستوى سطح البحر خلال هذا القرن.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play