موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

محمد حسان يتعهد بحضور جلسة قضية داعش إمبابة بعد تغيبه مرتين

منذ 4 شهر
June 18, 2021, 7:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

محمد حسان يتعهد بحضور جلسة قضية داعش إمبابة بعد تغيبه مرتين 
كشفت مصادر من أسرة الشيخ محمد حسان أنه أبلغ محاميه بتعهده حضور الجلسة الثالثة في قضية داعش إمبابة للإدلاء بشهادته تنفيذا لأمر المحكمة بعد تغيبه مرتين وتحديد جلسة ثالثة له في 8 أغسطس المقبل.







الأخبار المتعلقة

شقيق محمد حسان: موقفه الصحي مثبت بأشعة وتحاليل طبية
ومن جانبه قال محمود حسان شقيق الشيخ محمد حسان، لـ الوطن، إن شقيقه لم يمتنع عن حضور الجلستين السابقيتن لكن ظروفه الصحية المثبته بأشعة طبية، حسب قوله، هي التي منعته من الحضور، مؤكدا أنه سوف يحضر الجلسة الثالثة في موعدها المحدد خاصة أن هناك مدة قد تكون كافية لإتمام شفائه، على حد قوله.
محمد حسين يعقوب 
يأتي ذلك بعد أيام من إدلاء الشيخ محمد حسين يعقوب بأقواله فيها، حيث استمعت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ لأقواله في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش إمبابة»، حيث وجهت هيئة المحاكمة عددًا من الأسئلة للشيخ محمد حسين كان أبرزها عما ورد في شهادة بعض المتهمين أنهم كانوا ملتزمين ثم تدرجوا في مراحل تطور في الالتزام حتى تأثروا بالفكر السلفي الذي يتبعه الشيخ محمد حسين يعقوب، حيث رد الشيخ يعقوب بأنه ليس داعيا سلفيا وأنه يخاطب العوام قائلًا: «صدقني لا أعلم، فالسلفي سلفي والتكفيري تكفيري».
جدير بالذكر يحاكم المتهمون في القضية، أنهم في الفترة من عام 2015 عشر وحتى 2017، تولوا قيادة في جماعة إرهابية «داعش»، تهدف إلى الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، وانضموا لها وحازوا أسلحة وذخيرة، وروجوا لأفكار تنظيم داعش، كما التحقوا بمعسكرات التدريب الخاصة بها في سوريا.

نقلا عن الوطن
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play