موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أمراض تتسبب في حدوث مضاعفات فيروس كورونا.. منها القلب والرئة

منذ 1 شهر
June 19, 2021, 11:56 am
بلغ



يعاني بعض الأشخاص من فيروس كورونا حيث يؤثر بأعراض تتراوح من خفيفة إلى شديدة خاصة في حالة الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة مما ينتج عنها حدوث مضاعفات صحية.
أمراض تتسبب في حدوث مضاعفات الإصابة بكورونا
أمراض القلب:
يمكن للعديد من أنواع أمراض القلب أن تجعلك أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة لـفيروس كورونا.
وتشمل هذه المشاكل اعتلال عضلة القلب وارتفاع ضغط الدم الرئوي وأمراض القلب الخلقية وفشل القلب ومرض الشريان التاجي.
مرض السكرى:
يمكن أن يعرضك داء السكري من النوع 1 أو النوع 2 لخطر الإصابة بمرض فيروس كورونا الخطير.
السمنة:
تزيد السمنة الشديدة أيضًا من خطر الإصابة بمضاعفات كورونا الشديدة.
الخرف:
الأشخاص المصابون بالخرف أكثر عرضة للإصابة بأمراض الرئة تمامًا وبالتالي يكونون أكثر عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا.





مرض السرطان:
يعد السرطان أيضًا من عوامل الخطر الكبيرة التي تؤدي إلى مضاعفات فيروس كورونا الشديدة، مرضى السرطان أكثر حساسية من باقي السكان، قد تختلف هذه المخاطر من شخص لآخر، اعتمادًا على نوع السرطان ونوع العلاج الذي تتلقاه.
أمراض الكبد:
يمكن أن يسبب مرض الكبد ضعف جهاز المناعة مما يعرضك لخطر أكبر للإصابة بفيروس كورونا.
مشاكل الرئة:
فيروس كورونا له تأثير سلبي بشكل أساسي على الرئتين وإذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل رئوية حالية ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن ، وسرطان الرئة، تليف رئوي وربو متوسط إلى شديد، حيث أن بعض الأدوية لهذه الحالات يمكن أن تضعف جهاز المناعة لديك.
احصائيات فيروس كورونا في مصر
يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 276190 من ضمنهم 204701 حالة تم شفاؤها، و 15791 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
 
 
 
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play