موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خطوة جديدة تكشف عنها اثيوبيا بشأن سد النهضة

منذ 1 شهر
June 19, 2021, 7:57 pm
بلغ

 خطوة جديدة تكشف عنها اثيوبيا بشأن سد النهضة
أعلنت إثيوبيا عن خطوة جديدة لمواجهة ما وصفته بـ«الضغوط الخارجية المستمرة» وتعزيز الدبلوماسية الرقمية بشأن سد النهضة، تتمثل في إنشاء مركز الدبلوماسية العامة للتعليم العالي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية.
جاء ذلك خلال محاضرة عامة عبر الإنترنت حضرها نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين، ومسؤولين كبار آخرين، على أن يتم إنشاء المركز في جميع الجامعات الإثيوبية.





وخلال الإعلان عن إنشاء المركز، تم تسليط الضوء على الدور المهم الذي سيلعبه لمساعدة العلماء الإثيوبيين وطلاب التعليم العالي في مضاعفة جهودهم من خلال تصحيح الخطابات الخاطئة حول استخدام نهر النيل خارج سد النهضة.
وتوقع وزير الخارجية الإثيوبي أن يلعب المركز دورا في تصحيح ما وصفها بالروايات الكاذبة التي تروى حول نهر النيل لتضليل المجتمع الدولي، حسب زعمه.

نقلا عن المصرى اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play