موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان عاجل تصدره الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

منذ 3 شهر
June 19, 2021, 9:15 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المساهمة في جهود الدولة لتنشيط السياحة في المدن الساحلية، وقررت إقامة قداس أسبوعي باللغة الإنجليزية بأحد كنائس مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر.تفاصيل قداس الصلاة باللغة الإنجليزية
وأعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالبحر الأحمر، في بيان لها، أنه نظرا لطبيعة محافظة البحر الأحمر كونها محافظة ساحلية جاذبة للسياحة الأجنبية، فقد بدأت الكنيسة تحت رعاية الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر في إقامة قداس أسبوعي باللغة الإنجليزية بأحد كنائس مدينة الغردقة.وأضافت المطرانية: يأتي هذا كفرصة للسياحة الوافدة إلى المدينة للمشاركة في صلوات القداس باللغة الإنجليزية، إلى جانب الأجانب المقيمين بالمدينة وأيضا لخدمة أبناءنا من الجالية المصرية المقيمة بالخارج، والتي تتواجد بمدينة الغردقة لقضاء إجازاتهم السنوية.

وكشفت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالبحر الأحمر كذلك إعداد الكنيسة خولاجي باللغة الإنجليزية واللغة الروسية.

والخولاجي هو كتاب الصلوات، وكان أصلا يحوي كل الصلوات بما فيها إقامة الأسرار الأخرى، لكنه أقتصر أخيرا على صلوات الإفخارستيا بما فيها رفع بخور عشية وباكر.





الأخبار المتعلقة


دعوات الكنيسة لتنشيط السياحة
وسبق ودعت الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية المصريين بالخارج لتنظيم رحلات سياحية لمصر للاستمتاع بعظمة تاريخها وسحر طبيعتها، وأرجعت ذلك بحسبما قالت إلى إنه يأتي انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والتاريخية.

وأكدت الكنيسة في بيان لها: أن العالم كله يعرف قيمة وقامة مصر التي تلاقت وتواصلت على أرضها الحضارات الفرعونية والإغريقية والرومانية والقبطية والإسلامية وصولا إلى العصر الحديث.

ودعت الكنيسة، المصريين المقيمين بالداخل ممن لديهم خطط وبرامج لرحلات ترفيهية وسياحية للدول الخارجية، إلى الاتجاه للسياحة الداخلية.

وتابعت الكنيسة: مصر التي باركها الله بزيارة العائلة المقدسة وهو صاحب وعد البركة لها القائل: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play