موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

السودان نتوقع قرارا من مجلس الأمن بشأن سد النهضة..

منذ 1 شهر
June 20, 2021, 1:22 am
بلغ

السودان نتوقع قرارا من مجلس الأمن بشأن سد النهضة
أكدت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، اليوم الأحد، توحد مصر والسودان في أزمة سد النهضة الإثيوبي.
وفي مقابلة مع قناة "الحدث"، قالت وزيرة الخارجية السودانية إن مواقف السودان ومصر متطابقة من الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي.
وأضافت مريم الصادق المهدي، أن الملء الثاني لسد النهضة يؤثر على مصالح مصر والسودان.
وأشارت وزير الخارجية السودانية إلى أن إثيوبيا تصر على الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق، مؤكدة أن "الملء الأول لسد النهضة أضر كثيرا بمصالحنا".





وأكدت مريم الصادق المهدي أن "إدراة سد النهضة باتفاق مشترك لن تضر أي طرف في المنطقة".
وأفصحت وزيرة الخارجية السودانية عن أن السودان لديها اتفاقيات سياسية "على أعلى المستويات" مع مصر بشأن سد النهضة الإثيوبي.
ونفت مريم الصادق المهدي الأنباء التي أفادت بأن إثيوبيا أمدت السودان بمعلومات خاصة بشأن سد النهضة، وقالت إن " إثيوبيا رفضت سابقا إعطاءنا معلومات بشأن سد النهضة".
وحذرت وزيرة الخارجية السودانية من أن "عدم الاتفاق على الملء الثاني لسد النهضة يعرض السودان لخطر كبير".
وواصلت:"شرحنا لمجلس الأمن تعنت إثيوبيا وإضرارها بأسس حسن الجوار، وطلبنا من مجلس الأمن إلزام إثيوبيا بأسس القانون الدولي، وطالبنا مجلس الأمن التحرك ومنع الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق شامل".
واختتمت مريم الصادق المهدي: "نتوقع صدور قرار من مجلس الأمن بشأن التوافقات حول سد النهضة".
صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play