ثمنها يقترب من نصف مليون دولار .. العثور على لوحات فريدة في القمامة

منذ 5 شهر
June 20, 2021, 10:29 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عثر رجل يبلغ من العمر 64 عاما على لوحات زيتية فريدة، تعود إلى القرن السابع عشر في حاوية قمامة بالقرب من مدينة أورينباخ الألمانية.

ووفقا لنقاد الفن، فإن اللوحتين أصليتين، إحداها تعود للفنان الإيطالي بيترو بيلوتي، مؤرخة عام 1665، أما الثانية فهي صورة للفنان الهولندي صموئيل فان هوجستراتن وتعود إلى القرن السابع عشر.

لا يعرف مدى قيمة اللوحات، ولكن تم بيع لوحات بيلوتي في وقت سابق في المزادات بأكثر من 200 ألف دولار ، بينما بيعت أعمال فان هوجستراتن ما لا يقل عن 400 ألف دولار.

تسليم اللوحات

وقام الرجل بتسليم اللوحات إلى قسم الشرطة في مدينة كولونيا الغربية.





يذكر أن بيعت لوحة موناليزا هيكينج الشهيرة التي تعود إلى القرن السابع عشر وادعى مالكها ريموند هيكينج خلال ستينات القرن العشرين أنها الرسمة الأصلية لليوناردو دا فينتشي، مقابل 2.9 مليون يورو خلال مزاد علني نظمته دار كريستيز للمزادات عبر الإنترنت.

هواة الأعمال الفنية

وتمكن أجنبي من هواة جمع الأعمال الفنية من انتزاع هذه النسخة ذات الجودة الممتازة بعد منافسة بين 14 مزايداً، حسبما ذكرت دار المزادات في باريس.

وبعد أسبوع من انطلاق المزاد على موقع كريستيز الإلكتروني، وصلت المزايدات إلى 2.4 مليون يورو من دون احتساب المصاريف، متجاوزة بأشواط التقديرات الأولية لسعر اللوحة البالغ ما بين بين 200 ألف و300 ألف يورو.

وتصدرت هذه اللوحة الأخبار العالمية بعدما حصل عليها الجامع الشغوف بالفن ريموند هيكينج من تاجر تحف في منطقة نيس (جنوب فرنسا).

متحف اللوفر

وبقي ريموند هيكينج يؤكد أصالة هذه اللوحة لمؤرخي الفنون ووسائل الإعلام حتى الستينات، وهو شكك في أصالة اللوحة المحفوظة في متحف اللوفر وطلب من المتحف إثبات أن ليوناردو دا فينتشي هو الذي أنجزها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play