موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

طبيب يوضح أسباب الإصابة بضمور العضلات.. أبرزها زواج الأقارب

منذ 3 شهر
June 21, 2021, 7:48 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طبيب يوضح أسباب الإصابة بضمور العضلات أبرزها زواج الأقارب
علقت الدكتورة ناجية فهمي مدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بكلية طب عين شمس، على تسجيل أول دواء لعلاج ضمور العضلات، إن ضمور العضلات مرض متواجد منذ سنوات، مضيفة:" تشخيص حالات ضمور العضلات بدأ في التحسن خلال السنوات الماضية، والأجهزة أصبح لديها القدرة على الوصول للطفرة الجينية، وبالتالي أصبح لدينا القدرة على تشخيص حالات ضمور العضلات مبكرا".

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد "، تابعت: لدينا مرض ضمور العضلات الدوشين في مصر ويظهر في 1 لكل 4000 مولود ذكر سنويا، ويوجد في مصر مرض ضمور العضلات الشوكي الذي يعتبر إصابة في الخلايا العصبية ويحدث نتيجة طفرة في الوراثة المتنحية.





الأخبار المتعلقة

وواصلت فهمي: " زواج الأقارب يزيد من نسبة إصابة الأطفال بمرض ضمور العضلات الشوكي، مردفة: يجب على من يقبل على الزواج أن يقوم بإجراء تحاليل للتأكد من عدم حملهم للطفرة الخاصة بمرض الضمور الشوكي".
اقرأ أيضا هيئة الدواء المصرية تعلن تسجيل أول عقار لعلاج ضمور العضلات
واختتمت: " تسجيل دواء لعلاج ضمور العضلات خطوة في غاية الأهمية وإنجاز كبير، والدواء يتم استيراده من الخارج ، وتسجيل هذا الدواء يقلل من سعره في مصر وهذا الدواء يعتبر تعديل للجين لعلاج ضمور العضلات".
 
     
هذا الخبر منقول من : اهل مصر
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play