موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما سر نجاح الصين السريع في تطعيم شعبها؟

منذ 4 شهر
June 21, 2021, 11:01 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لم يشعر الكثيرون في الصين بالحاجة الملحة للتسجيل في جهود عمليات التطعيم ضد فيروس "كورونا" لعامة الناس في شنيانج شمال شرقي الصين في نهاية أبريل.

ربات المنزل

آنذاك، لم تكن هناك حالات محلية منذ شهور، وبالنسبة لربات المنازل فعادة ما تغادرن المنازل فقط لشراء البقالة من الأسواق المفتوحة، وهو نشاط يشعرن بأنه منخفض المخاطر، لكن سرعان ما تغيرت هذه العقلية، بحسب "تقرير لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست".

التحصن


بعد أسابيع قليلة وظهور إصابات في المدينة شعر الكثيرون برغبة ملحة في التحصن ضده، حتى أن البعض حاول مرارا وتكرارا الحصول على اللقاح لكن دون جدوى بسبب قوائم الانتظار الطويلة.
                                                                  





الأخبار المتعلقة

christian dogma


                                                                      
هذا المشهد تكرر تقريبا في جميع أنحاء البلاد، حيث تغلب الناس على إحجامهم أو قلقهم الأولي في الاصطفاف من أجل الجرعات، حتى أن البعض سافر إلى مدن أخرى لتلقي اللقاح.                              
                                                       
              
الطريق الصحيح
                                                                                 
الاهتمام المتزايد من الجمهور هو أحد الأسباب التي تجعل الصين تسير بثبات على الطريق الصحيح للوصول إلى معدلات التطعيم المرتفعة التي تحتاجها لإعادة فتح حدود البلاد.
                                               
                     
منذ تكثيف إنتاج اللقاحات في مايو ، أعطت الصين ما معدله 18.25 مليون جرعة يوميًا في يونيو وهي في طريقها لتحقيق هدفها في المرحلة الأولى المتمثل في تطعيم 40% من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة بحلول نهاية الشهر.
                                   
                                   
حتى يوم الأحد، أعطت الصين 1.01 مليار جرعة. يستغرق الأمر الآن نحو 6 أيام لإعطاء جرعات إلى 100 مليون شخص، مقارنة بحوالي 25 يوما في المراحل الأولى من برنامج التطعيم الشامل.
 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play