موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف تفاصيل إطلاق سراح 90 مصريا فى طرابلس

منذ 2 شهر
June 22, 2021, 2:49 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية فى طرابلس السفير محمد ثروت سليم، اليوم الاثنين، تفاصيل عملية إطلاق سراح 90 عاملا مصريا تم احتجازهم بواسطة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فى طرابلس، مشيرا إلى أن وزير الخارجية سامح شكرى قد وجه بتشكل خلية أزمة من القطاعات المعنية بوزارة الخارجية والسفارة المصرية فى طرابلس لمتابعة أوضاع المحتجزين والتطورات ذات الصلة بجهود إطلاق سراحهم منذ يوم الجمعة الماضى عقب احتجاز المواطنين المصريين البالغ عددهم 90 شخصا، مؤكدا أن الوزير شكرى وجه باتخاذ اللازم بشكل فورى لإطلاق سراح المواطنين المصريين وطمأنة ذويهم.

christian dogma


السفير محمد ثروت خلال حديثه للعمال المحررين فى طرابلس
وأشار السفير محمد ثروت سليم فى تصريحات حصرية لـ"اليوم السابع" إلى أنه وزير الخارجية كان على تواصل مستمر مع السفارة المصرية فى طرابلس على مدار الساعة اليوم الاثنين لمتابعة إجراءات إطلاق سراح المحتجزين المصريين ولحين خروجهم جميعا من مقر الاحتجاز الخاص بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فى العاصمة طرابلس.

christian dogma


السفير محمد ثروت خلال حديثه مع العمال المصريين

christian dogma


السفير محمد ثروت خلال حديثه مع العمال المصريين
وكشف السفير محمد ثروت عن كواليس احتجاز العمال المصريين لافتا إلى العمال المصريين البالغ عدد 90 عاملا بينهم 50 عاملا دخلوا إلى ليبيا بطريقة غير شرعية ولا توجد بحوزتهم أى أوراق ثبوتية أو جوازات سفر، مشيرا إلى أن عملية الاحتجاز تمت فى منطقة قورجى بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة الماضية وتم نقلهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

السفير محمد ثروت سليم مع العمال المصريين بالعاصمة طرابلس
وأشار رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية فى طرابلس، إلى أن العمال المصريين الذين تم إطلاق سراحهم يفضلون التواجد فى ليبيا للعودة لممارسة أعمالهم فى العاصمة طرابلس، متوجها بالشكر للسلطات الليبية وخاصة وزير الداخلية فى حكومة الوحدة العميد خالد مازن والمسؤولون فى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فى العاصمة طرابلس.
 

christian dogma


 
السفير محمد ثروت سليم يتحدث للعمال المحريين
حذر رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية فى طرابلس السفير محمد ثروت سليم المواطنين المصريين الراغبين فى العمل داخل ليبيا من السماسرة وعصابات الهجرة غير الشرعية الذين يستغلون المواطنين ويحصل على أوراقهم الثبوتية وعلى مبالغ مالية لتهريبهم بطريقة غير شرعية إلى داخل الأراضى الليبية.

christian dogma


السفير محمد ثروت سليم خلال اجتماع مع المسؤولين في جهاز الهجرة غير الشرعية بطرابلس
كان السفير محمد ثروت سليم، رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية فى طرابلس قد صرح أنه تم اليوم الإثنين إطلاق سراح 90 مواطنًا مصريًا كانوا محتجزين فى مقر الهجرة غير الشرعية بطرابلس منذ يوم الجمعة الماضى، وبأن السفارة المصرية فى طرابلس، والتى استأنفت عملها الشهر الماضى، نجحت فى إنهاء الأمر بالتنسيق مع السلطات الليبية المعنية.
 
وبحسب بيان لوزارة الخارجية، قد قدَّم السفير محمد ثروت الشكر لوزير الداخلية الليبى والمسؤولين والجهات المحلية على هذا الجهد الذى يعكس العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، كما أشار إلى أن أغلب المطلق سراحهم من محافظة المنيا، مركز العدوة، قرية القايات.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play