موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

النائب العام يأمر بتحقيق عاجل في حادث قطار حلوان

منذ 3 شهر
June 22, 2021, 4:29 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انتقل فريق من النيابة العامة المصرية إلى موقع اصطدام قطار بضائع بحافلتي ركاب في منطقة حلوان جنوبي القاهرة للمعاينة والوقوف على أسباب الحادث وملابساته.
يأتي ذلك بعدما أمر المستشار حماة الصاوي، النائب العام المصري، بالتحقيق العاجل في الواقعة، على أن تعلن النيابة العامة المصرية عما أسفرت عنه التحقيقات فور الانتهاء منها، بحسب بيان مقتضب.
وقالت هيئه سكك حديد مصر إنه في تمام الساعة 17:45 مساء الاثنين، أثناء سير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين/العباسية في المسافة بين التبين وحلوان جنوبي القاهرة، تصادم القطار بسيارتي ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبه جدا من السكة ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان ليس به منطقه عبور أو انتظار سيارات، وحاول السائق التوقف ولم يتمكن من ذلك، مما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالآخر.وكان مصدر أمني قد تحدث لموقع سكاي نيوز عربية، إذ قال إن غرفة عمليات مديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا باصطدام قطار مع حافلة نقل ركاب بمنطقة كفر العلو بحلوان، وتبين أن الاصطدام بين قطار وحافلة نقل عمال، وتسبب ذلك في وفيات وإصابات وهرعت سيارات الإسعاف للتعامل مع الموقف.





الأخبار المتعلقة

وقال مصدر في هيئة السكك الحديدية المصرية إن الحادث وقع بين قطار للبضائع وبين حافلة صغيرة "أتوبيس" لنقل عمال من مصنع ملابس بالمنطقة، وأكد في تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية أن الحافلة كانت في تقاطع مع مسار القطار، وركابها من النساء العاملات في مصنع للملابس.
وأوضح المصدر أن القتلى هما سيدتان بالإضافة إلى 5 جرحى في حالات حرجة، بينما توجد إصابات طفيفة تم إسعافها في موقع الحادث، ونقلت الإصابات الحرجة إلى مستشفيات حلوان العام والتأمين الصحي، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة.
وأشار إلى أن الحافلة كانت تحمل على متنها أكثر من 30 امرأة من عاملات المصنع. وشدد المصدر على أن وزير النقل وجه بفتح تحقيق عاجل في الحادث، وقد تم إخطار النيابة العامة للتحقيق.
وبحسب وزارة الصحة المصرية، فإن الحادث الدامي أودى بحياة مواطنين، فيما أٌصيب 6 آخرون.

christian dogma


هذا الخبر منقول من : أسكاى نيوز




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play