قرار من البابا تواضروس طال انتظارة من جموع الاقباط سيبدا سريانة من الغد

منذ 5 شهر
June 22, 2021, 11:12 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


غدًا عودة عظة البابا تواضروس بعد توقف دام قرابة شهرين


يستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، غدَا الأربعاء ، عظته الأسبوعية من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وذلك عقب توقف دام لأكثر

لـ53 يومًا .





- عودة العظة "أونلاين"


وتعود عظة البابا تواضروس الثاني، دون حضور شعبي، على أن يُتم إذاعتها عبر القنوات المسيحية، وصفحة المُتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك تزامنًا مع الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد .
- إيقاف عظة البابا بسبب عيد القيامة
وكان البابا تواضروس الثاني، قد أعلن في أبريل الماضي، عن توقف عظته الأسبوعية بسبب احتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأسبوع الآلام وعيد القيامة المُجيد.


- البابا شنودة الثالث أول من أدخل العظة الأسبوعية
جدير بالذكر، أن البابا شنودة الثالث

بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ 117 هو أول بابا فى تاريخ الكنيسة يعتمد عظة الأربعاء كطقس كنسى متبع، حيث بدأها عام 1964 لما كان أسقفًا للتعليم وظهرت العظة كاجتماع صغير في مطعم الكلية الإكليريكية وبمرور الوقت صار لأسقف التعليم، محبين ومريدين يرغبون فى الاستماع إلى محاضرته، التي يمزج فيها بين السياسة والثقافة و الروحانيات، بما كان يمتلكه من مهارات فى الخطابة ووعى كبير.

ثم انتقلت العظة إلى الكنيسة الأسقفية بكلوت بك، من أجل إفساح المجال لعدد أكبر من الحاضرين، ولما تم اختياره بطريركا نقلت العظة إلى القاعة الكبرى بالكاتدرائية عقب افتتاحها.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play