موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل عن أول علاج لضمور العضلات

منذ 1 شهر
June 23, 2021, 3:23 am
بلغ

 تفاصيل عن أول علاج لضمور العضلات
قال الدكتور محمود يس،  المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية،  إن هناك دواء حديثا يستخدم لعلاج  “ضمور العضلات الشوكي” مؤكدا أنه تمت الموافقة عليه في مصر للعلاج.


وأضاف يس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي ام سي” عبر فضائية “دي ام سي” أن  مرض ضمور العضلات، أحد الأمراض المستعصية وخاصة أنه يصيب الاطفال فى المراحل الاولى من العمر.
 
وتابع  المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية أنه فى حالة الإصابة بالمرض فإن هناك خللا يحدث في الجينات التي ترسل هذه الشحنات، موضحًا  أن المرض ينتج عن عدم قيام العضلات بوظائفها ما يتسبب في ضمورها.





وأشار إلى أن هناك نوعين من الأدوية وكل منهما يعمل بطريقة وفى النهاية علاج واحد يعالج بشكل جذري ويعالج الجينات المشوهة وهو أحدث أنواع العلاجات ، بينما العلاج الاخر ينشط الخلايا التى بها الضمور والدواء يكون فعالا ويحمى الخلايا الشوكية من الضمور. 
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن هيئة الدواء تعمل على تنفيذ توجيهات الدولة بتوفير الأدوية، وبالفعل تم تسجيل الدواء في فترة قصيرة وسيتداول في السوق المصري، وهذا الأمر يعد خطوة أولى على طريق تنفيذ توجه رئاسة الجمهورية بتوفير الأدوية للأمراض المستعصية ومنع تداول هذه الأدوية بطرق غير قانونية.
 
وتابع، الدواء المسجل يعطى للأطفال عن طريق الفم وليس الحقن، وذلك بجرعة واحدة، تحت متابعة الطبيب، لافتًا إلى أن الطفل يحصل على الدواء بعد الأكل ثم يتناول كمية من المياه.
واختتم "يس" حديثه  بأن هذا الدواء قد يمنع تدهور الحالة، منوهًا بأنه سيكون هناك فارق كبير في السعر بين سعر الدواء في السوق المصري والدولي على مستوى العالم.
الله محبة

نفلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play