موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

محامون السفينة الجانحة يكشفون تفاصيل تعويضات قناة السويس

منذ 2 شهر
June 23, 2021, 1:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قرار التحفظ مستمر محامون السفينة الجانحة يكشفون تفاصيل تعويضات قناة السويس (خاص)


 
كشف محامون مالكي السفينة البنمية “إيفر جيفن” وشركات التأمين، التي جنحت في قناة السويس، في النقطة 151 ترقيم قناة السويس في 23 مارس الماضي واستمرت لمدة 6 أيام، وقطرت إلى البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، مستجدات المفاوضات مع هيئة قناة السويس بشأن التعويضات.
وأكد المحامون لـ"الدستور"، أنه تم التواصل لاتفاق مبدئي وليس نهائي، بشأن قيمة  تعويضات هيئة قناة السويس بخصوص السفينة “إيفر جيفن”.
وأضاف محامون “إيفر جيفن”: أنه “لا يمكننا القول أنه تم الانتهاء من الاتفاق، حيث يتبقى أجزاء قليلة للانتهاء منه بشكل كامل، وما زال قرار التحفظ على السفينة مستمر”.





الأخبار المتعلقة

وكانت المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية، برئاسة المستشار هاني علام رئيس الدائرة الأولى، وعضوية كلا من المستشارين محمد الطحاوي، وأحمد رياض، سكرتارية حامد أحمد السيد، الآن، أصدرت قراراً بتأجيل قضية ثبوت الحجز التحفظي على السفينة البنمية بقناة السويس وتعويضها لقناة السويس بسبب الخسائر التي تكبدتها القناة في هذه الفترة، مؤكدين أنها ليس لها صفة تدخل، لـ4 يوليو 2021 لانتظار التسوية الودية.

وقال المحامي الدولي خالد أبو بكر، مستشار رئيس هيئة قناة السويس، في ملف التفاوض مع السفينة "إيفرجيفن" المعروفة إعلاميا بـ “السفينة الجانحة”، في محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، إنه علي مدار 15 يوم سابقين، تلقت القناة عروضا للتسوية من الشركة المدعية عليها المالكة للسفينة وإن ظاهر آخر هذه العروض، قد يوفي بحق هيئة قناة السويس.

وطلب مستشار رئيس هيئة قناة السويس، ومن هيئة المحكمة الاقتصادية التأجيل لاستمرار التفاوض بين الطرفين، موضحا أن الشركة المالكة للسفينة الجانحة طلبت التأجيل أيضاً لاستمرار التفاوض، للرد علي عدد من النقاط التي آثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها، لافتا إلى أن أمام هذه الجدية الظاهرة رأت الهيئة انه في حالة الموافقة على تأجيل سير القضية لأجل قصيرا، حتي تتمكن الشركة المالكة لايفر جيفين للوفاء بما هو مقترح، تاركا القرار لعدالة المحكمة.

وأكد المستشار خالد أبو بكر المحامي، إن قناة السويس تلقت عروضًا للتسوية من الشركة المدعية عليها المالكة للسفينة، وأن المفاوضات الأخيرة تتصف بالجدية، والتي ستحصل قناة السويس على حقها في التعويض.
وطلب المستشار أشرف السويفي المحامي عن ملاك السفينة، تأجيل مناسب لحين انتهاء الطرفين من المفاوضات.
رفض دفاع هيئة قناة السويس، والشركة المالكة للسفينة الجانحة “إيفيرجيفن” التدخل الهجومى للاتحاد التعاونى للثروة المائية، في قضية ثبوت الحجز التحفظي على السفينة البنمية بقناة السويس وتعويضها لقناة السويس بسبب الخسائر التي تكبدتها القناة في هذه الفترة، مؤكدين أنها ليس لها صفة تدخل.
وطالب أشرف السويفي المحامي عن ملاك السفينة، بعدم قبول التدخل الهجومي والانضمامي من الجمعية التعاونية للثروة السمكية والاتحاد التعاوني للثروة المائية لعدم ارتباط النزاع القائم، وطلب الحاضر عن إخراجه من الدعوى لعدم مسئوليته.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play