موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات يعلن موعد بدء إحلال سيارات الميكروباص

منذ 3 شهر
June 23, 2021, 10:29 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إن هذه المبادرة أطلقها الرئيس السيسي في شهر يناير الماضي، ومازال العمل فيها ساريا، وذلك لإحلال السيارات الملاكي والتاكسي، موضحًا: "نحن بصدد إحلال سيارات الميكروباص في شهر يوليو القادم".


وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "الرئيس السيسي كلف بتوسيع مشاركة المواطنين في هذه المبادرة وتم الإعلان عن مشاركة التوك توك ولكن جرى التوجيه بتقنين وضع التوك توك أى أن يكون له بيانات معتمدة في الجهات المعتمدة مثل المرور والمحافظة وسيحمل لوحات معدنية نظرا لما يعانيه الشارع المصري من التكاتك غير المرخصة".





الأخبار المتعلقة



وتابع المتحدث الرسمي مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أن هناك أكثر من ميزة يستفيد منها المشاركون في المبادرة منها الحصول على تخفيضات في أسعار المركبات التي تشارك في إنتاجها الشركات المصرية عن نظيرتها الموجودة في السوق الخارجي، كما يوفر الجهاز المصرفي للدولة عائدا ثابتا على قرض بثمن السيارة الجديدة بنسبة 3%، ولا تكون مركبة أو متزايدة.

وأردف الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أن المستفيد يحصل على وثيقتي تأمين أحدهما على المركبة ضد السرقة والحرائق وغيرها، والأخرى عن حياة قائد المركبة وهما وثيقتان مخفضتان عن السوق الخارجي بنسبة 50%.

وواصل: "في حالة التكاتك فإنه جرى تخصيص مميزات أخرى مثل الحصول على بعض المميزات التأمينية مثل التأمين الاجتماعي أو الصحي وبالنسبة لتكاليف التراخيص فإن الجهات المعنية تعمل على تخفيضها إلى أقصى حد ممكن".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play