موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بشأن اثيوبيا وسد النهضه مستشار وزير الري السابق كل الخيارات أصبحت متاحة

منذ 3 شهر
June 24, 2021, 3:52 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال مستشار وزير الرى السابق، الدكتور ضياء القوصى، إن زيارة الرئيس إلى دولة جيبوتى مؤشر لتضييق الخناق على إثيوبيا وهى خطوة موفقة مع بناء علاقات مع الصومال وجنوب أفريقيا وأوغندا وإرتيريا.





الأخبار المتعلقة

وشدد «القوصى» على ضرورة امتناع كل الدول العربية عن تزويد إثيوبيا بأى قروض أو منح مع التلويح والتهديد بسحب الاستثمارات، وهو ما قد يؤثر بشكل كبير في الموقف الإثيوبى.
وتابع في تصريحات لـ"البوابة نيوز": «أما الاتحاد الأفريقي فمقره في أديس أبابا ومواقفه دائما مع الجانب الإثيوبى عن طريق المساعدة في استنزاف الوقت والمماطلة علاوة عن اتفاقية (عنتيبى) الموقعة من ٦ دول أفريقية، مع تشبث إثيوبيا بعدم خروج القضية لمجلس الأمن الذى يستطيع من خلال المادة ٣٢ أو ٣٣ أو ٣٤ أو٣٥ أن يصدر قرارا أو مسودة اتفاق بما يراه منصفا وعادلا لجميع الأطراف، ويطلب الالتزام به من جميع الأطراف أو أن ينقل الملف إلى جهة تحقيق دولية مثل محكمة العدل الدولية لإجراء دراسة وتحقيق وتحكيم به لعرض النتائج واتخاذ القرار المناسب، فيما يبقى الخيار العسكرى محتملا خاصة أن الشعبين المصرى والسودانى لن يقبلا الجوع والعطش.
البوابة نيوز
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play