دراسة على مومياء كاهن مصرى بإيطاليا تساعد فى احتمالية التوصل لعلاج السرطان

منذ 5 شهر
June 24, 2021, 4:49 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تسببت مومياء الكاهن المصرى عنخ خونسو، فضول علماء آثار فى إيطاليا، لمساعدتهم فى حل ألغاز بالطب الحديث، حيث يأمل الباحثون الإيطاليون أن يساعد تحليل نتائج التصوير المقطعى فى تحديد الحياة والعادات فى زمن مصر القديمة، وبالتالى إعادة بناء صورة لحياة وموت الكاهن المصرى القديم، وفهم المواد التى تم استخدامها فى تحنيط جسده.
إيطاليا  أشعة مقطعية لمومياء كاهن مصري قد تساعد في التوصل لعلاج أمراض خبيثة
ووفقا لـ"فرانس 24"، فوصلت المومياء إلى مستشفى بوليكلينيكو فى مدينة ميلانو الإيطالية قادمة من متحف الآثاء فى مدينة بيرجامو شمال إيطاليا، وأجمع العلماء أن دراسة المومياوات تساعد فى التوصل إلى أدوية للسرطان وتصلب الشرايين، لذلك قرروا إخضاع مومياء الكاهن عنخ خونسو للأشعة المقطعية فى محاولة أيضا لجمع معلومات عن المواد التى استخدمت فى تحنيطه.

christian dogma


مومياء الكاهن المصرى

وآثارت عبارة "الإله خونسو حى" المنقوشة على تابوت الكاهن فضول العلماء، فقاموا بإدخال كاميرا صغيرة بحجم الذبابة داخل هيكل المومياء ليتم فهم أجزاء من حياته وظروف موته بالإضافة إلى التقاليد الجنائزية منذ 3000 سنة.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

الكاهن المصرى خلال الأشعة المقطعية

من جانبها، قالت سابينا مولجورا، مديرة المشروع البحثى للمومياوات، فى محاولة لفك الألغاز، تعتبر المومياوات بمثابة متحف بيولوجى وكأنها "كبسولة الزمن" وهذا ما استطاع علماء المصريات والباحثون، فهمه فى السنوات العشر الأخيرة.

christian dogma


 
ووصلت المومياء إلى إيطاليا فى عام 1885، حين قام السفير الإيطالى فى مصر آنذاك بنقلها إلى بلاده، وتنتمى المومياء إلى الأسرة 22 التى تعود إلى ما بين 800-900 قبل الميلاد، وسيتم نشر نتائج البحث بمجرد التوصل إليها.
 

christian dogma


 
وشهدت العاصمة الإيطالية ميلانو عملية تصوير مقطعى دقيق لمومياء مصرية قديمة، وقام علماء آثار إيطاليون، قبل عدة أيام، بعمل أشعة مقطعية لمومياء مصرية تعود للكاهن القديم عنخ إيف إن خونسو.
وذكرت وكالة "رويترز" أنه تم تجهيز المومياء قبل نقلها من متحف بلدية بيرغامو الأثرى إلى عيادة مشفى ميلانو وفق المعايير الحديثة المطلوبة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play