قناة اكسترا نيوز تذيع رسالة هامه من البابا تواضروس لجميع المواطنين

منذ 5 شهر
June 24, 2021, 7:53 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.أكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه منذ عام 2013 وحتى 2021، أى 8 سنوات أضافوا إلى حياة المصريين الكثير والكثير، متابعا: أنا كمواطن مصرى فخور جدا بما يتم على أرض مصر وفخور بالقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية ونشاط الوزراء وفى مقدمهم رئيس الوزراء صاحب النشاط المستمر، متابعا مش عارف الناس دى بتنام ولا لأ.

وقال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال حواره مع قناة إكسترا نيوز: أنا فخور أيضا بالبرلمان المصرى ومجلس الشيوخ والقوات المسلحة والنشاط الكامل والكبير الذى تقوم به وفخور بالشرطة الوطنية والعمل الدؤوب في حماية البلاد في الداخل، وفخور بكل معطيات وأركان وأعمدة الوطن في كل مجال، مستطردا: الـ 8 سنوات الأخيرة قدموا صورة عن مصر الناهضة والجمهورية الجديدة كما ذكرها الرئيس وبالفعل هي جديدة على كل المستويات.

وأضاف البابا تواضروس: لو صرنا في هذا المشوار الطويل بنفس هذه السرعة والدقة والشمول والإنجاز بلادنا ترتفع سنة وراء سنة وتصير من قامات الدول وتكون مصر بهذه الصورة الواعدة ونحن نتمنى ذلك ووجود جبهة وطنية واحدة قوية يقودها مايسترو رائع بلا شك سننجز الكثير والكثير.

وأعرب البابا تواضروس عن سعادته بتكريم اتحاد الصيادلة العرب قداسة البابا تواضروس الثانى، قائلا: سعيد بتكريم اتحاد الصيادلة العرب وهذا يضم كل النقابات العربية وكل المؤسسات التي تعمل في مجال الدواء والصيدلة، مستطردا: أنا تخرجت وآخر عام مارست فيه الصيدلة كان عام 1986 ولكن أيضا عندما دخلت الدير فإن الدير كلفنى أن أكون مسؤولا عن صيدلية الدير وظللت في ذلك لمدة عام أو عامين وهكذا.





الأخبار المتعلقة

وتابع قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،: تكريم اتحاد الصيادلة العرب فكرنا بأيام زمان ودراستنا في الكلية، وهذا حضور كريم يمثله عدد من النقباء وعدد من الأساتذة والأكاديميين والمسئولين بقطاع الصيدلة بصفة عامة وأنا سعيد بتكريمهم وسعيد أننى أنتمى لهذه النقابة.

وفى وقت سابق، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة ظهر اليوم الخميس أعضاء اتحاد الصيادلة العرب، بمناسبة اختيار قداسته، كـ"شخصية هذا العام" من قِبَل الاتحاد، وهو القرار الذى اتخذه أعضاء الاتحاد فى يوم الصيدلى العربى الذى يحتفل به يوم 2 أبريل من كل عام.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه حصل على لقاح فيروس كورونا، داعيا جميع المواطنين للحصول عليه، قائلا: حصلت على لقاح سينوفارم في شهر مارس الماضى، وحصلت على الجرعة الأولى والجرعة الثانية ونشكر الله عليه وكل العاملين معنا حصلوا على اللقاح، وبعضهم حصل على لقاح استرازينيكا.

وقال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال حواره مع قناة إكسترا نيوز، إنه يشجع بلا شك الجميع للحصول على اللقاح لأن الجهود والأبحاث التي أجريت على اللقاح كثيرة وشئ جيدة أن يكون هناك نوعيات كثيرة من اللقاح في مصر، لافتا إلى أن هناك حرب اقتصادية وتحارية بين الشركات لأنها صرفت الملايين وشئ طبيعى أن يكون هناك تنافس بينهم.

وتابع البابا تواضروس: أشجع الجميع أن يحصلوا على اللقاح ولا يسمعوا للشائعات الكاذبة التي تذكر بعض السلبيات للذين حصلوا على اللقاح.

وعن الموجة الثالثة لكورونا وهل ستكون الموجة الأخيرة، قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: لا نقول موجة أخيرة لأن الفيروس عايش معنا ولكن نحاول أن نقاومه والفيروس من الخبث والمكر يقوم بالتحور ويغير شكله وأثره ويزداد شراسة ولا بد أن نلتزم بالإجراءات الصحية الواجبة والماسك والتباعد الاجتماعى والإنسان يتواجد في أماكن مفتوحة وليست مغلقة والمصل وسيلة جيدة لحمايته وعند الشعور بأى أعراض يلتزم فورا بالراحة والعزل وإذا كان هناك بروتوكولات للعلاج يحصل عليها بمشورة طبيب فكل هذه الأمور واجبة والحرص واجب والوقاية أفضل من العلاج.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play