موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجاة من العيار الثقيل ما فجرة البنك الدولى عن اداء البنك المركزى المصرى

منذ 3 شهر
June 26, 2021, 9:19 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مفاجاة من العيار الثقيل ما فجرة البنك الدولى عن اداء البنك المركزى المصرى

صندوق النقد الدولي يشيد بأداء البنك المركزي في إدارة أزمة كورونا


أشاد صندوق النقد الدولي بأداء البنك المركزي المصري و بسياستة النقدية للاقتصاد المتوازنة، التي أدار بها الاقتصاد المصري خلال أزمه كورونا حتى الآن. ما جنب مصر الآثار السلبية التي أصابت الكثير من الدول وجاء دعم صندوق النقد للمنهج الاقتصادي المصري والبيانات للسياسة النقدية بالموافقة على منح مصر الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي بواقع 1.6مليار دولار و ذلك بعد إكمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الثانية والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر خاصة بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشرات التضخم مازالت دون المستوى المستهدف، مما شجع أعضاء مجلس الإدارة البنك المركزي على نطاق واسع على النظر في التخفيف إذا اقتضى ذلك التضخم والتطورات الاقتصادية و مرونة النظام المصرفي بشكل عام مع استمرار الجهود لتعزيز الشفافية والحوكمة وإجراء إصلاحات هيكلية لبناء اقتصاد أكثر قوه ورقمية وشمولية.
إقرأ أيضاً

كما أشاد صندوق النقد بالأداء الاقتصادي المرضي و بالأهداف المالية بما في ذلك الإنفاق على الصحة و التعليم والحماية الاجتماعية رغم الضغوط التي تواجه غالبيه الدول. مشيدا بحجم اللقاحات التي تمكنت الحكومة المصرية من توفيرها وبداية عمليات التطعيم الموسعة علي مستوي الجمهورية. وأشار صندوق النقد الدولي إلى تدفقات رأس المال القوية إلى الداخل مع مرونة سعر الصرف جاء كوسيلة دفاع ضد التقلبات المحتملة في هذه التدفقات وعلى نطاق أوسع ضد الصدمات الخارجية إضافه إلى تنويع مصادر إيرادات البنوك وتعزيز الشمول المالي من خلال التقنيات المالية الرقمية مع التوسع ووضع الضوابط المنهجية للشمول المالي من خلال خطط واضحة سعيا إلي المزيد من الاستقرار المالي مؤكدين على أهمية تعميق وتوسيع الإصلاحات الهيكلية للحفاظ على نمو قوي متوسط الأجل ودفع الإصلاحات الهيكلية الرئيسية. وأشاد صندوق النقد بالتزام مصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play