موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نصائح لزيادة سرعة الإنترنت في المنزل

منذ 2 شهر
June 27, 2021, 9:48 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يهتم الجميع بسرعة الإنترنت المنزلي، لمشاهدة الفيديوهات دون توقف، بسبب بطء سرعة الإنترنت، التي تعتبر من أكثر الأمور المزعجة لجميع المستخدمين، حيث تعوق إنجاز العديد من المهام على شبكة الإنترنت، وهو ما يجعل الجميع يبحث عن عن كيفية زيادة سرعة الإنترنت على الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.
المهندس أحمد عبد السلام، خبير معلوماتي، يقدم عدة نصائح للمستخدمين في هذا الشأن، مستعرضا أسباب بطء الإنترنت، والعوامل التي تساعد على زيادة سرعته، وذلك في تصريحات خاصة لـ«الوطن». 
 

christian dogma


حساب الإنترنت الأرضي
إذا كنت تعاني من بطء سرعة الإنترنت، فيجب عليك أولا مراجعة حساب الإنترنت  المنزلي الخاص بك للاطلاع على كافة التفاصيل، ومعرفة معدل استهلاكك الإنترنت، فربما كان سبب بطء الإنترنت أن الباقة أو النظام الخاص بك غير مناسب لك، وتحتاج إلى الاشتراك في باقة نت أعلى، لحل مشكلة البطء على جميع الأجهزة الخاصة بالمستخدم.
ولمراجعة حساب الإنترنت، يجب الدخول على خدمة الإنترنت في مصر بتوفير إمكانية إنشاء حساب خاص بك في الموقع الرسمي، التابع للشركة، من أجل متابعة استهلاك الإنترنت الخاص بك، ومعرفة الجيجات المتبقية والجيجات المستهلكة وموعد تجديد الباقة.
 

christian dogma





غلق الراوتر
 يقوم جميع مستخدمي شبكة الإنترنت المنزلي، بتشغيل الراوتر بشكل مستمر طوال اليوم والليل، حتى عند عدم الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، وهذا بالتأكيد شىء غير صحيح على الإطلاق ويؤدي إلى بطء الإنترنت، وضعف إشارة الواي فاي في المنزل.
لذلك، ينصح عبد السلام، بضرور قفل الراوتر واعطائه استراحة، خصوصا إذا كنت لا تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت.
 

christian dogma


تغيير مكان الراوتر
من الطرق الفعالة، التي يجب على مستخدمي الإنترنت اللجوء إليها، تغيير موضع ومكان الراوتر الخاص بك في المنزل، خصوصا إذا كنت تشعر ببطء الإنترنت أو ضعف إشارة الواي فاي، ويُرجح وضع الراوتر في منتصف المنزل، ويجب إبعاد الراوتر عن الأجهزة الكهربائية بالمنزل.

christian dogma


سرقة الإنترنت
يجب تحميل برامج وتطبيقات تساعد في اختيار أفضل مكان للراوتر في المنزل وأيضا تطبيقات يقوم بعمل فحص للشبكة لمعرفة إذا كانت هناك تدخلت في شبكة الواي فاي الخاصة بك أم لا؟
إذا كان مستخدمو الإنترنت  يقومون بالدخول للشبكة العنكبوتية على الكمبيوتر المكتبي أو الكمبيوتر المحمول «لاب توب» في المنزل أو في العمل، فمن الأفضل الاتصال بالنت والراوتر عن طريق الكابل، وغلق الواي فاي في الراوتر، وهذا بسبب أن الاتصال بالنت عن طريق الكابل، يُعد أسرع وأفضل بكثير من الاتصال بالنت عن طريق شبكة الواي فاي.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play