قرار عاجل من مترو الأنفاق بسبب ارتفاع درجات الحرارة

منذ 6 شهر
June 27, 2021, 1:08 pm
بلغ
قرار عاجل من مترو الأنفاق بسبب ارتفاع درجات الحرارة
صورة أرشيفية

أعلنت شركة مترو الأنفاق عن لجوئها لتخفيض سرعة قطارات المترو بسبب ارتفاع درجات الحرارة للحفاظ على أمان وسلامة مسير القطارات.

في سياق متصل، شهد وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الأحد، فعالية تسليم أعمال تشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق (جامعة القاهرة إمبابة العباسية عدلي منصور)، إلى شركة ار اي تي بي الفرنسية، بحضور السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه ولورانس بتل رئيسه مجلس إدارة شركة ار اي تي بي الفرنسية، ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات وزارة النقل.





من جانبه قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق ستقوم بزيادة دورها في الرقابة على أعمال التشغيل وتدارك أي قصور في الخدمات المقدمة ووضع سياسات تحقق النمو الاقتصادي.

وأضاف الوزير، أن الشركة الفرنسية تعمل في 13 دولة، ولديها خبرة طويلة في تشغيل مترو باريس، وتتصدر مرتبة عالمية في عطل المجال، لافتًا إلى أن مترو الأنفاق بمثابة وسيلة نقل أخضر ، وتولي وزارة النقل أهمية كبرى للتوسع في تنفيذ شبكة المترو، لتصل إلى 2500 كم.

ولفت وزير النقل إلى تطوير أنظمة التشغيل لمترو الأنفاق بما يتناسب مع الخدمة المقدمة في أوروبا ودول العالم المتقدم.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play