موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

8 معلومات عن أول صوم الرسل فى الكنيسة الأرثوذكسية.. تعرف عليها

منذ 3 شهر
June 28, 2021, 3:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، صوم الرسل لمدة 21 يوما، حيث يستمر حتى الحادى عشر من يوليو المقبل، ويعتبر تخليد لذكرى بدء تلاميذ السيد المسيح الخدمة في أورشليم، والتي امتدت إلى جميع أنحاء العالم، حاملين رسالة السلام والمحبة لكل البشرية.

وخلال السطور التالية ننشر أبرز المعلومات عن أول صوم الرسل فى الكنيسة الأرثوذكسية.

1 – يبدأ الصوم فى يوم الاثنين الثانى بعد عيد العنصرة.

2 - تتراوح مدة الصيام من 8 إلى 42 يوماً بسبب طبيعة عيد القيامة المنقولة (عيد الفصح)، ومع ذلك، فى الكنائس الأرثوذكسية الشرقية التى تتبع التقويم اليوليانى المنقح، ويمكن أن يصل الصوم إلى 29 يوماً، أو قد لا يحدث على الإطلاق فى بعض السنوات.





الأخبار المتعلقة

 3 – يتم فيه الصيام عن اللحوم الحمراء و‌الدواجن ومنتجات اللحوم والبيض و‌منتجات الألبان والأسماك والزيت والنبيذ، ويُسمح بالأسماك والنبيذ والزيت فى جميع الأيام ما عدا يومى الأربعاء والجمعة.

4 - تؤدى العديد من الكنائس والأديرة فى التقليد الروسى خدمات الصوم الكبير فى اليوم الأول على الأقل من صوم الرسل.

5 - تصوم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من أول يوم اثنين بعد عيد العنصرة حتى 4 أبيب حسب التقويم القبطى، وبعد ذلك يلى عيد الرسل الذى يعادل 29 يونيو فى التقويم اليوليانى.

6 - جاء اختيار الأباء الرسل من قبل السيد المسيح نفسه فهو الذى اختارهم بنفسه وقال لهم: "لَيْسَ أَنْتُمُ اخْتَرْتُمُونِي بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ وأرسلتكم لتصنعوا ثمرًا ويدوم ثمركم وَأَقَمْتُكُمْ لِتَذْهَبُوا وَتَأْتُوا بِثَمَرٍ، وَيَدُومَ ثَمَرُكُمْ فجميعهم كانوا مختارين من الرب، وجاء ذلك فى إنجيل يوحنا.

7 - هناك عيد عظيم يُصادف أثناء صوم الرسل. في هذه الحالة، عيد ميلاد القديس يوحنا المعمدان.

8 - في الكنيسة المارونية، تم تقصير مدة الصوم مع مرور القرون.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play