موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اتبع هذة النصائح لتفادي مخاطر ارتفاع درجة الحرارة بمقصورة السيارة

منذ 2 شهر
June 28, 2021, 3:42 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




اتبع هذة النصائح لتفادي مخاطر ارتفاع درجة الحرارة بمقصورة السيارة



أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار الطقس شديد الحرارة لمدة أسبوع، بداية من السبت حيث تسجل القاهرة 38 درجة وتصل إلى 44 درجة مئوية بجنوب البلاد.
ويأتي ذلك بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته على شمال البلاد بقيم ضغط منخفضة تعمل على رفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ على الوجه البحرى والقاهرة.
ومع ارتفاع درجات الحرارة، تصبح قيادة السيارات من المهام الصعبة، ولا يعد ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة أمرًا مزعجا لقائدها فحسب، لكنه ينطوي أيضًا على خطر شديد على حياته بسبب الشعور بالتعب وعدم التركيز.
ولتجنب هذا الخطر نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن خبراء نادي السيارات ADAC الألماني مجموعة من النصائح لخفض درجة الحرارة داخل السيارة؛ ويمكن التعرف عليها من خلال الآتي.
ساعات الذروة
ينصح خبراء السلامة على الطرق بتجنب القيادة في الساعات، التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح أو المساء، ويفضل الاستراحة في الظل بين الساعة 12 ظهرًا و3 عصرًا.
قبل بدء السير






الأخبار المتعلقة


يوصي الخبراء الألمان بفتح أبواب ونوافذ السيارة وفتحة السقف - إن وجدت - لخروج الهواء الساخن خارج السيارة، وضبط التهوية في البداية على أعلى المستويات، وعدم البدء في القيادة طالما أن عجلة القيادة ساخنة.
الحماية من الشمس
لحماية جيدة من أشعة الشمس يمكن تغطية النوافذ الجانبية بواسطة واقيات الشمس المخصصة لذلك، والتي لا تقوم بحجب الأشعة فوق البنفسجية فحسب، ولكن أيضا تحجب الأشعة تحت الحمراء المسؤولة عن الحرارة في السيارة.
مكيف الهواء
يتعين ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة خارج السيارة وداخلها عن 6 درجات، تجنبا للإصابة بمشاكل في الدورة الدموية. ويتم ضبط جميع فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد أعلى كتف الأشخاص الجالسين في الأمام، تجنبا للإصابة بنزلات البرد والزكام.
التزود بالسوائل
شرب كميات كبيرة من الماء أمر هام جدا خاصة عند السفر، ويفضل أن تصل الكمية، التي يتم إمداد الجسم بها، إلى 3 لترات في اليوم سواء كانت ماء أو عصير أو شاي.
مكان الانتظار
يتعين صف السيارة للانتظار في الظل، ومراعاة مسار الشمس على مدار اليوم. وإذا لم يكن هناك مفر من الصف تحت أشعة الشمس، فإنه يتعين وضع حاجب للشمس خلف الزجاج الأمامي.
ويمكن تغطية مقاعد الأطفال بقطعة قماش خفيفة، لكن لا يجوز ترك الأطفال أو الحيوانات في السيارة على أية حال.



مصراوى
هذا الخبر منقول من : مصراوى


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play