موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خبير يكشف دور الأمطار في تعطيل عمليات البناء بالسد ..العناية الإلهية تتدخل

منذ 2 شهر
June 29, 2021, 10:23 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


قال الدكتور عباس شراقي؛ أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة؛ إن إثيوبيا رفعت الممر الأوسط في سد النهضة حتى 8 أمتار، لافتا إلى أن الأمطار بدأت في التساقط ولكن كمية المياه التي تهطل تساوي ما يخرج من فتحات السد.





الأخبار المتعلقة

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تابع شرلقي: "كلما اقتربنا من شهري يوليو وأغسطس تتزايد كميات الأمطار وبحيرة السد ارتفعت نصف متر".
وواصل: "مستوى المياه ارتفع 250 مليون متر مكعب؛ ولكن البحيرة مازالت أقل من 5 مليار متر مكعب الذي تم تخزينه العام الماضي؛ العملية حاليا تتم بشكل تلقائي ولكن كمية الأمطار التي تتساقط تساوي الكميات التي تعبر من بوابات السد".

وأكمل: "الفيضان سوف يتخطى الممر الأوسط كما حدث العام الماضي وبالتالي سوف تتوقف الأعمال الإنشائية في الممر الأوسط حتى 8 أمتار".
الله محبة

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play