موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قصة سقوط رجل الأعمال في التنقيب عن الآثار في القاهرة

منذ 3 شهر
June 29, 2021, 12:20 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكدت التحقيقات والتحريات في واقعة القبض على رجل الأعمال حسن راتب، بأن شقيق علاء حسانين بعد القبض عليه وأثناء التحقيق معه في قضية التنقيب وتهريب الأثار أعترف بان حسن راتب قام بتمويل شقيقة علاء حسانين المعروف إعلاميا بنائب "الجن والعفاريت" بـ 50 مليون جنيه للتنقيب عن الاثار في منطقة مصر القديمة.
القبض على رجل الأعمال حسن راتب

christian dogma

القبض علي علاء حسانين - صورة أرشيفية
كانت قوات الأمن ألقت صباح اليوم الثلاثاء القبض على رجل الاعمال حسن راتب من داخل مسكنة بمنطقة 6 أكتوبر ، بعد أن أكدت التحريات والتحقيقات بانه المسؤول عن تمويل المتهم علاء حسانين نائب "الجن والعفاريت» الذي تم القبض عليه يوم الخميس في القاهرة الماضي بحوزته عدد المضبوطات والقطع الأثرية.
الأثار المتهم حسن راتب رجل الأعمال بتمويل استخراجها

christian dogma

علاء حسانين - صورة أرشيفية





الأخبار المتعلقة

تمكنت الأجهزة من ضبط 200 قطعة أثرية بحوزة علاء حسانين في المتهم بتمويلها حسن راتب ثلاثة منهم مصنوعة من مادة البرونز احدهما كان منزوع الرأس وعثر معه على رأس تمثال صغير مصنوع من البرونز وتمثال اخر مصنوع من الخشب طوله نحو 10 سم، كما عثر علي رأس تمثال مهرج وتمثال حجري جنسي يعود للعصر اليوناني.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من العثر على 52 عملة مختلفة من حيث الشكل عبارة عن 6 عملات من البرونز و3 إبر يتم استخدامها في عمليات الجراحة في فترة العصر الإسلامي.
القبض علي علاء حسانين وعصابته في النقيب عن الاثار
ألقت الأجهزة الأمنية علي عدد علاء حسانين وشقيقه عز الدين حسانين وعدد من أعضاء التشكيل العصابي الذي تخصص في التنقيب علي الأثار وتهريبها إلي الخارج، وضبط بحوزتهم علي اداوت تستخدم في استخراج الآثار، عبارة عن 15 كوريك و 12 فأس و5 شنيور و4 أزمة حديدية بمقبض خشبي و3 مرزبة و11 مسمار 10 مطارقة، بالإضافة إلي مولد كهربائي وكمية من الأحبال منطقة مصر القديمة اثناء عملية الحفر.

christian dogma

القبض علي علاء حسانين - صورة أرشيفية
التحقيق مع حسن راتب بتهمة تمويل التنقيب وتهريب الآثار
يخضع حسن راتب رجل الاعمال التحقيق امام النيابة العامة صباح اليوم الثلاثاء لسماع أقواله في التهم المنسوبة إليه بتمويل علمية النقيب والحفر عن الآثار داخل البلاد والمشاركة في تهريبها إلي الخارج.
 

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play