رحلة والد نجيب ساويرس.. 55 سنة استثمار بدأت بالهجرة إلى ليبيا

منذ 5 شهر
June 29, 2021, 12:28 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

توفي رجل الأعمال أنسي ساويرس، والد نجيب سويرس عميد عائلة ساويرس في مصر، اليوم، عن عمر يناهز 91 عامًا.
ويستعرض التقرير التالي ملامح من سيرة رجل الأعمال أنسي ساويرس، والد نجيب ساويرس.
والد نجيب ساويرس
حصل والد نجيب ساويرس على بكالوريوس الهندسة الزراعية من جامعة القاهرة عام 1950، وبدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «انسى ولمعي»، التي تم تأميمها قبل أن أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966.
شركة أوراسكوم





الأخبار المتعلقة

عاد أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس إلى مصر في منتصف السبعينيات، ثم أسس شركة أوراسكوم للتجارة والمقاولات عام 1975 والمعروفة اليوم باسم شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية.
وفيما يتعلق بتأسيس أنسي ساويرس والد نجيب ساويرس، والتي حملت اسم «أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة»، فقد أصبحت شركة أوراسكوم التي أسسها بعد عودته من ليبيا فيما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينيات والتسعينيات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.
جمعية الشبان المسيحية
تبوأ والد نجيب ساويرس منصب الرئيس الفخري وعضو مجلس المديرين في كل من شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وإحدى الشركات المصرية لخدمات الهاتف المحمول، والرئيس التنفيذي للشركة ذاتها، ورئيس شركة أوراسكوم للتجارة، ورئيس مجلس إدارة مستشفى السلام، ورئيس جمعية الشبان المسيحية في مصر، ورئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الاسكندنافية.
الشركة الفرعونية للتأمين
كما شغل والد نجيب ساويرس عضوية مجلس إدارة كل من شركة أوراسكوم للفنادق ومشروعات التنمية وبنك مصر والشركة الفرعونية للتأمين.
وأنسي ساويرس والد نجيب ساويرس متزوج من السيدة «يسرية لوزة» وله ثلاثة أولاد نجيب، سميح، ناصف الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play