موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حيلة لتجنب تدهور عمر بطارية الهاتف «بلاش شحن 100%»

منذ 2 شهر
June 29, 2021, 1:32 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مشكلة تدهور عمر البطارية وأزماتها التي لا تتوقف، عقبة تواجه كل من يمتلك الهواتف المحمولة، فالكثير دائمًا ما يحاول قدر الإمكان المحافظة على عمر البطارية ولكن دون جدوى، في النهاية تتدهور، ولكن هناك حيلة بسيطة يمكن من خلالها المحافظة على عمر البطارية قدر الإمكان.
وفقًا لما نشره موقع «سبوتنيك»، فرئيس توجية لمشروع لمركز البنية التحتية للطاقة EnergyNet، ويدعى بوريس بوكاريف، أكد أنه من الصواب شحن الهواتف والأجهزة الأخرى في الليل، حيث يقول: «يمكن قبل الذهاب إلى النوم ترك الهاتف يشحن، وسيكون ذلك آمنًا ولن يضر البطارية، وذلك يسري على الهواتف المحمولة الذكية الجديدة، وليس القديمة، لأن التيار سيتوقف من تلقاء نفسه».





الأخبار المتعلقة

كما أوضح الخبير التكنولوجي أن العديد من الناس يقومون بانتظار أن تصل البطارية إلى أقل من 20% لكي يقومون بإعادة شحنها من جديد، أو حتى يتركونها ويستخدمون الهاتف حتى تفرغ البطارية نهائيًا، وليس هذا فحسب، بل معظم من يستخدمون الهواتف المحمولة أيضًا يتركونه على الهاتف إلى أن تصل نسبة الشحن إلى 100%، ولكن هذه العادة خاطئة للغاية ويجب التوقف عن فعلها، وهناك حيلة يمكن من خلالها تجنب تدهور عمر البطارية.
وأوضح «بوكاريف» أن شحن الهاتف الذكي بنسبة 100٪، مثل تفريغه بالكامل، فالاثنان يقصران من عمر بطارية الهاتف بنسبة كبيرة.
الخبير التكنولوجي شرح سبب حدوث ذلك، وهو «دورات شحن البطارية»، حيث يعتمد ذلك على دورات الشحن، فدورة الشحن الواحدة تعني شحن ما يصل إلى 90-100٪ من سعة البطارية، والهواتف الذكية مُصممة جمعيها في متوسط دورة شحن من 300 إلى 500 دورة، وعندما تنتهي هذه الدورات، فيبدأ عمر البطارية في التدهور تدريجيا.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play