خبر عاجل من وزيرة الصحه للمواطنين بسبب وضع الكورونا في مصر

منذ 5 شهر
June 29, 2021, 5:19 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أدلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بعدد من التصريحات الهامة بشأن وضع فيروس كورونا في مصر خلال الفترة الحالية، كما قررت الوزارة اتخاذ إجراءات هامة بشأن مواجهة الوباء.

خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تناولت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائي على مستوى المحافظات، ومعدل التغير في أعداد الإصابات الأسبوعى ونسب إشغال أسرة مستشفيات العزل.

إجراءات دخول المسافرين لمصر:

واستعرضت وزيرة الصحة إجراءات دخول المسافرين القادمين الى مصر، موضحة أنه تم تحديث تلك الإجراءات بما يتماشى والإجراءات المتخذة في العديد من الدول، وذلك من حيث اعتبار المتلقين للجرعات الكاملة للقاح فيروس كورونا من الفئات المستثناة من إجراء اختبار فحص الحامض النووي للفيروس، بما في ذلك السماح بدخول القادمين الذين يحملون شهادات التطعيم ضد الفيروس شريطة احتواء الشهادة على

QR Code، وأن يكون نوع التطعيم المستخدم من التطعيمات التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية أو هيئة الدواء المصرية، وأن يكون قد مر على الجرعة الأخيرة 14 يومًا على الأقل، مضيفة أنه يعفى حاملو شهادات التطعيم من شهادة PCR

سلبى أو إجراء تحليل PCR

عند الوصول، فيما لا يعفى حاملو شهادات التطعيم من إجراء اختبارID

بالنسبة للقادمين من الدول المتأثرة بفيروس كورونا

المتحور.

مصر الثانية إفريقيا في التطعيم:

وألقت وزيرة الصحة الضوء على آخر المستجدات العالمية للفيروس من حيث الدول التي سجلت أعلي معدلات وفيات يومية، فضلًا عن موقف اللقاحات في القارة الإفريقية، مشيرة إلى أن مصر احتلت المرتبة الثانية بعد المغرب من حيث نسب التطعيم في القارة الإفريقية.





غلق مستشفيات عزل:

وعلى جانب آخر، قررت وزارة الصحة والسكان، إنهاء تخصيص عدد من المستشفيات لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، تزامنًا مع انخفاض أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

وأرسل الدكتور مصطفى غنيمة مساعد وزيرة الصحة لشئون الطب العلاجي، خطابات إلى مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات لإنهاء تخصيص العزل الكامل بالمستشفيات؛ لاستقبال جميع المرضى وفتح العيادات الخارجية مرة أخرى، ومنها مستشفيي الباجور بالمنوفية، والصداقة بأسوان.

وذلك على أن يتم مراعاة تخصيص عدد من أسرة قسم الداخلي والرعاية المركزة لمرضى كورونا بنسبة لا تقل عن 25% من إجمالي الأسرة لكل قسم سواءً الداخلي أو الرعاية.

حماية الطلاب من كورونا:

كما كشفت وزارة الصحة والسكان عن الإجراءات التي يجب على الطلاب اتباعها للوقاية من كورونا أثناء الامتحانات، أولها الحفاظ علي التباعد البدني بمسافة لا تقل عن متر قبل وأثناء الامتحانات، وثانى هذه النصائح ضرورة ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، مع الحفاظ على نظافة اليد باستمرار.

الله محبه

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play