تعرف على عدد ساعات النوم الموصى بها لـ الطلاب قبل ليلة الامتحان

منذ 5 شهر
June 29, 2021, 10:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يلعب النوم دورًا حيويًا في الحفاظ على إيقاع الساعة البيولوجية أو الساعة الداخلية التي تؤثر بشكل كبير على قوة تركيزك وقدرتك على المذاكرة وتنشيط الذاكرة أثناء أداء الامتحانات، حيث قد يعانى بعض الطلاب من عدم القدرة على استرجاع المعلومات أثناء الامتحان.

christian dogma


 




وطبقا لتقرير نشر في موقع Healthline، فإن الساعة البيولوجية الداخلية تعمل وفقا لجدول زمنى مدته 24 ساعة للتحكم في دورة النوم والاستيقاظ، كما أنها تؤثر أيضا على عملية التمثيل الغذائي والالتهاب وكيفية استجابتك للتوتر، لذا فإن الحصول على عدد ساعات معينة من النوم يمكنك من التركيز أثناء الامتحان.





الأخبار المتعلقة

وأوضح الخبراء أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على الساعة البيولوجية داخل جسمك وتتمثل في عدم النوم لفترة كافية، والنوم في أوقات غريبة من اليوم ، والتعرض للضوء الساطع في الليل أيضا يمكن أن يعطل ساعتك الداخلية والعمليات العديدة التي تنظمها.
وأوصى الخبراء أن النوم ضروري للعديد من جوانب الصحة الجيدة، ومن أجل الحفاظ على جهاز المناعة، ووظائف التمثيل الغذائي ، والذكريات، فضلاً عن تنظيم وزن الجسم، كما يشير التقرير  إلى أن حوالي ثلث البالغين وثلثي طلاب المدارس الثانوية لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، مما ينعكس على قدرتهم أثناء الامتحانات.
 

christian dogma


 
وأوصى الخبراء بضرورة الحصول على عدد ساعات تتراوح من 8 إلى 10 ساعات خلال اليوم، وذلك لمن تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 18 سنة، فإن عدم الحصول على الساعات الموصى بها  يؤثر على الأداء المعرفي، بجانب الشعور بالمزاج السىء.

     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play