موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل 12 ساعة من التحقيقات مع حسن راتب

منذ 2 شهر
June 30, 2021, 2:50 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل 12 ساعة من التحقيقات مع  حسن راتب
انتهت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، من تحقيقاتها مع رجل الأعمال حسن راتب، في اتهامه بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين في التنقيب عن الآثار، وتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار بمصر القديمة؛ حيث أمرت النيابة بقرارها بحبس «راتب» 4 أيام على ذمة التحقيق، ومن المقرر إيداع رجل الأعمال حسن راتب، سجن طره.
وترصد «بوابة الأهرام»، أهم مشاهد 12 ساعة مضت في تحقيقات النيابة مع رجل الأعمال حسن راتب، في اتهامه بالتمويل في قضية الأثار؛ حيث حضر المتهم تحت حراسة أمنية مشددة إلى سرايا النيابة بمحكمة جنوب القاهرة، بمجمع محاكم زينهم بالسيدة زينب؛ وظهر مرتديًا جلبابا أبيض وممسكا بيده «سبحة».
وخلال التحقيقات، نفى رجل الأعمال، كافة التهم الموجهة له من «الاشتراك وتمويل تشكيل عصابي، قام بعمليات التنقيب عن الآثار في المناطق القديمة من الصعيد ومصر القديمة وغيرها بقيمة مالية تصل لـ50 مليون جنيه»، كما أدعى باقي المتهمين في اعترافاتهم.





الأخبار المتعلقة

كما نفى خلال التحقيق معه، معرفته بأماكن التنقيب واستخراج القطع الآثرية، وأقر أن علاقته منقطعة مع النائب السابق علاء حسانين، عقب نصبه عليه في ملايين الجنيهات؛ بسبب خلافات مالية بينهما دفعته للزج باسمه في القضية، وأنه لا صلة له بالمتهمين.
يشار إلى أن النيابة أمرت بحبس علاء حسانين، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات فى البلاغ الذى يحمل رقم 8809 لسنة 2017 جنح، مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة، المقدم من رجل الأعمال حسن راتب، واتهمه بالنصب عليه في مبلغ 3 ملايين دولار.
وانتهت هذه القضية حينها بالتصالح بين الطرفين، وإخلاء سبيل «حسانين» قبل إحالته للمحاكمة بعد تنازل حسن راتب، عن القضية.


نقلا عن الاهرام




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play