موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

منظمة الصحة العالمية تعلن نجاح الصين في القضاء على مرض خطير

منذ 3 شهر
June 30, 2021, 6:08 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

منظمة الصحة العالمية تعلن نجاح الصين في القضاء على مرض خطير
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن الصين نجحت في القضاء على الملاريا بعد ما خاضت على مدار الـ 70 عامًا الماضية، حرباً ضد هذا المرض الذي ينقله البعوض، والذي أودى بحياة أكثر من 400 ألف شخص في 2019، غالبيتهم العظمى في أفريقيا.
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس "نهنئ الشعب الصيني على خلو البلاد من الملاريا"، مشيراً إلى أن "الصين تنضم إلى العدد المتزايد من الدول التي تظهر أن مستقبلًا خالياً من الملاريا هو هدف من الممكن تحقيقه".
وذكرت الصحة العالمية في بيان "بعد جهود استمرت 70 عاما حصلت الصين من منظمة الصحة العالمية على شهادة تؤكد أنها خالية من الملاريا الأمر الذي يعد مأثرة رائعة لبلاد أبلغت سنويا في الأربعينيات من القرن الـ20 بتسجيل 30 ألف إصابة بهذا المرض".








كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play