موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أيام حاتم ذو الفقار في السجن..زيارة مؤثرة من عادل إمام وطلب غريب لشيخ غامض

منذ 2 شهر
June 30, 2021, 11:04 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

«أيام حاتم ذو الفقار في السجن» تلك الجملة كانت ضمن لقاء نادر للفنان الراحل مع الفنانة صفاء أبو السعود في برنامج «ساعة صفا»، والذي أعيد نشره عبر قناة «ART»، ولقى تفاعلا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي، كونه ضم العديد من المواقف التي رواها «ذو الفقار»، خلال المدة التي قضاها في السجن على هامش اتهامه بقضية تعاطي واتجار المخدرات وتم تبرئته منها.
أيام حاتم ذو الفقار في السجن كانت بالنسبة له من أصعب الأيام، حتى بعد الخروج منها، فقد شعر بالوحدة على الرغم من دعم أهله له وبعض أصدقاء الدراسة، قائلا: «مبحبش أبقى عزول وسطهم، خاصة أن الحياة الاجتماعية والجلسات شبه اختفت في المجتمع المصري».
أيام حاتم ذو الفقار في السجن زيارة مؤثرة من عادل إمام وطلب غريب من شيخ غامض





وانتقالا من الحديث عن الوحدة، بدأت «صفاء» في توجيه بعض الأسئلة المرتبطة بأوقات الصفا الخاصة بفترة تواجد «ذو الفقار» في السجن، سرد بصوت يملؤه الحزن والندم الشديد على تلك الفترة، أحد المواقف التي عاش من خلالها ساعة صفا داخل سجن طرة.
روى «ذو الفقار»، أنه أثناء صلاة الجمعة، وجد شخص يدعى الشيخ علي يقترب منه ويقول له «دعك من الذي في رأسك»، ليقف عند تلك الجملة كثيرا، خاصة وأنه في ذلك الوقت كان يفكر بشيء من الانتقام لنفسه، نظرا لمرض والدته بأزمه قلبية وشعوره بالذنب تجاهها، «أنا أذنبت في حق نفسي لكني مش مجرم، ووصلت من إني بعد ما كنت بشوف أعلى سقف في مسرح موسكو أثناء تكريمي على فيلم انتحار صاحب الشقة، إني أشوف أوطى سقف في زنزانة».
وعاد «ذو الفقار» إلى الحديث عن الشيخ علي الذي لم يره سوى مرة واحده بالسجن، موضحا أنه طلب منه الاستحمام بالماء العادي وبعدها بماء وملح، ثم الوضوء وصلاة ركعتين والدعاء وقول حسبي الله ونعم الوكيل فقط؛ ليفعل ذلك وذهب لنومه وتفاجأ في اليوم التالي بزيارة الفنان عادل إمام له.
زيارة عادل إمام للفنان حاتم ذوالفقار داخل السجن، كانت مؤثرة له، خاصة وأن الزعيم حاول أن يساعده للخروج من أزمته نفسيا بالدعم والمساندة بجانب بعض المال: «وقتها قالي شد حيلك هي القضية خدت رأي عام لكن اللي مكتوب عليك تشوفه ترضى بيه ومتروحش في سكة تانية أنا بقولك كده كأخ وبحبك وشايف فيك حاجات كويسة، وبعدها أصر يحط فلوس ليا في الكانتين».
استمرت زيارة الزعيم عادل إمام قرابة الساعتين، وبعدها علم أن بوابة بعض المساجين القريبة من غرفة المأمور بالسجن تم غلقها، مما تسبب في ضيق بعض المساجين، ليقول عادل إمام: «ليه كده احنا مش جايين نضايق الناس»، وفي النهاية وجه بعض الكلمات للفنان حاتم ذو الفقار عن تجاوزه تلك الفترة وانتهت مقابلتها.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play