موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إجراءات جديدة من «الصحة» بعد الانخفاض الكبير في وفيات وإصابات كورونا

منذ 2 شهر
June 30, 2021, 11:34 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 323 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 210805 حتى اليوم.
وسجلت وزارة الصحة انخفاضا ملحوظا في أعداد الإصابات والوفيات بسبب كورونا اليوم، إذ أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صادر اليوم، أنه تم تسجيل 261 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة، بينما كانت إصابات كورنا أمس سجيلت 376 حالة إيجابية جديدة، الوفيات 33. 
وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وأضاف، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 281031، من ضمنهم 210805 حالة تم شفاؤها، و16148 حالة وفاة.





وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الهاتف. 
وزارة الصحة تتخذ إجراءات جديدة
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنهاء تخصيص عدد من المستشفيات المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الانخفاض الملحوظ في المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر، حيث وصل التسجيل اليومي لعدد مصابي فيروس كورونا لأقل معدلاته من 6 أشهر مضت، كما أكدت تقارير رسمية صادرة من وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية لأكثر من 75%.
وأرسلت الوزارة خطابا لجميع مديريات الصحة على مستوى محافظات الجمهورية، والذي يفيد بقيام المستشفيات المخصصة لاستقبال كورونا باستقبال جميع المرضى وفتح العيادات الخارجية مرة أخرى، ومنها على سبيل المثال مستشفى الباجور بالمنوفية، وتخصيص عدد من أسرة القسم الداخلي والرعاية المركزة لمرضى كورونا بنسبة لا تقل عن 25% من إجمالي الأسرة لكل قسم منهما.
وطلبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح أو التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي أثناء اللقاء.
كما قامت الوزارة بمناشدة المواطنين ضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم كل المواطنين بلقاح كورونا أو الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين على نهاية العام.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play