موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل كامله بعد إعلان السيسى تحمل الدولة نفقة علاج الأطفال حديثي الولادة

منذ 2 شهر
June 30, 2021, 5:37 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل كامله بعد إعلان السيسى تحمل الدولة نفقة علاج الأطفال حديثي الولادة
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، تحمل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل.
وقال الرئيس السيسي، خلال تفقده للمعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، إن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير من الدولة المصرية بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان أطفالهم المرضى، ما دفع الدولة للتحرك وتوقيع اتفاقًا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض.
وطالب الرئيس، منظمات المجتمع المدني بالمشاركة والمساهمة في هذا المشروع، عن طريق صندوق "حياة كريمة"، مشيرا إلى أن تكلفة علاج الطفل الواحد تبلغ 3 ملايين دولار، وستبلغ تكلفة علاج 10 أطفال 450 مليون جنيه مصري.
ونستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عن مرض الضمور العضلي، طبقًا لموقع «مايو كلينيك» التابع لمدارس وكلية مايو الطبية الأمريكية:
- الأعراض
من العلامة الرئيسية لهذا المرض ضعف العضلات تدريجيًا، إذ تبدأ العلامات والأعراض المحددة في أعمار مختلفة وفي مجموعات عضلية مختلفة، اعتمادًا على نوع الضمور العضلي.
- الأسباب





الأخبار المتعلقة

يحدث الضمور العضلي في كلا الجنسين، وجميع الأعمار والأجناس، ومع ذلك فإن النوع الأكثر شيوعًا يحدث عادة عند الأولاد الصغار، للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالمرض، فيصبحون أكثر عرضة للإصابة به أو نقله لأطفالهم، وسببه إحدى الجينات المشتركة في صنع البروتينات التي تحمي ألياف العضلات معيبة.
- أنواع أخرى من الضمور العضلي
تحدد بعض أنواع الضمور العضلي من خلال ميزة معينة أو من خلال مكان بدء الأعراض في الجسم، فهناك نوع يسبب عدم القدرة على إرخاء العضلات بعد الانقباضات، وعادة ما تكون عضلات الوجه والرقبة هي أول المتأثرين، وعادة ما يكون لدى هؤلاء الأشخاص المصابون شكل وجوه طويلة ورفيعة.
ويبدأ ضعف العضلات عادةً في الوجه والفخذ والكتفين، وقد تبرز عظام الكتف العلوية مثل الأجنحة عند رفع الذراعين، وتحدث بداية المرض عادة في سنوات المراهقة ولكن يمكن أن تبدأ في مرحلة الطفولة أو في وقت متأخر حتى سن 50 عامًا.
أما النوع الثاني، من المرض فيؤثر على الأولاد والبنات ويظهر عند الولادة أو قبل سن السنتين، ويسبب إعاقة خفيفة، بينما تتطور بعض الأعراض الأخرى بسرعة لتسبب ضعفًا شديدًا.
والنوع الثالث، فعادة ما تتأثر به عضلات الفخذ والكتف أولا، وقد يواجه الأشخاص المصابون بهذا النوع صعوبة في رفع الجزء الأمامي من القدم وبالتالي قد يتعثرون كثيرا.
- متى ندهب إلى الطبيب
يذهب المريض إلى الطبيب إذا لاحظ علامات ضعف العضلات، مثل زيادة السقوط، سواء في جسدك أو في جسد طفلك.

نقلا عن الشروق
الله محبة
 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play