موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مكتسبات كثيرة للمرأة من ثورة 30 يونيو

منذ 2 شهر
June 30, 2021, 7:01 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مكتسبات كثيرة للمرأة من ثورة 30 يونيو
يحل اليوم الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة التي خرج فيها الشعب المصري ضد حكم الفاشية الإرهابية، و كانت للمرأة المصرية دور بارز وفعال في هذه الثورة في التواجد بين المتظاهرين والمنظمين والمعارضين لحكم جماعة الاخوان المسلمين، بجميع محافظات الجمهورية بمختلف الطبقات والثقافات الجغرافية المختلفة.





وترصد" البوابة نيوز" مكتسبات المرأة المصرية التي حصلت عليها عقب ثورة 30 يونيو، بعد ان أثبتت مدى قدرتها على القيادة والعمل التنفيذي والتشريعي، اذ حدث لأول مرة في تاريخ مصر أن يكون ربع أعضاء الحكومة من السيدات 8 وزيرات في حكومة واحدة، وأكثر من 125 نائبة تحت قبة البرلمان وتقليدها منصب محافظ، بالإضافة إلى زيادة عدد السيدات في البرلمان إلى نسبة 25% في التعديلات الدستورية الأخيرة.
كما أن مجلس النواب، ترجم مبادئ دستور ٣٠ يونيو، وراعى تمثيلا ملائما لمختلف الفئات، وضم أكبر تمثيل للمرأة في تاريخ الحياة النيابية المصرية، وقد حافظت التعديلات الدستورية التي أجراها المجلس نفسه على هذه المكتسبات.



البوابه نيوز
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play