منظمة الصحة العالمية تكشف مفاجأة بشأن فيروس كورونا في كوريا الشمالية

منذ 5 شهر
June 30, 2021, 11:18 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" حتى الآن.
وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه وفقا لبيانات كوريا الشمالية، فإنها لم تسجل اي إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" حتى الآن.
وانتقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أداء كبار المسؤولين في الحزب الحاكم بسبب "حادث خطير" يتعلق بفيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث فشل المسؤولين في تطبيق السياسات اللازمة لمكافحة الوباء.


وذكرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم أون اتهم، خلال اجتماع لحزب العمال الحاكم، كبار المسؤولين بالتقصير في واجباتهم وتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة وباء كورونا.
ووبخ زعيم كوريا الشمالية المسؤولين قائلا إنهم تسببوا "في حادث خطير خلق أزمة كبيرة تهدد سلامة الشعب".
وقال كيم جونج أون إن "السبب الأساسي الذي يعيق تنفيذ المهام الرئيسية هو عجز كبار المسؤولين وانعدام المسؤولية"، مضيفا "قبل حل المشاكل الاقتصادية يجب أن نحدث ثورة بين كوادر الحزب".








ولم تبلغ كوريا الشمالية رسميا عن أي إصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث فرضت تدابير صارمة على الحدود وإجراءات أخرى لمكافحة الوباء.


ولم توضح وكالة الأنباء المركزية الكورية تفاصيل الحادث الخطير الذي تحدث عنه الزعيم كيم جونج أون.


يأتي ذلك وسط قلق في البلاد على صحة زعيم كوريا الشمالية، حيث بث التلفزيون الحكومي لأول مرة تصريحا لمواطن يقول

إن الكوريين الشماليين انهاروا بالبكاء بسبب رؤية زعيمهم ، كيم جونغ أون، وقد نحف جسمه بشكل كبير.


وقال مواطن من العاصمة بيونج يانج للتلفزيون المركزي الكوري "شعر الناس بالحزن الشديد عندما رأوا قوام الرفيق الجنرال المحترم وقد نحف"، وأضاف هذا المواطن، الذي لم يذكر اسمه، أن "الجميع يقول إن الدموع انهمرت بشكل تلقائي".
نقلا عن صدي البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play