قد يعرضك لامراض خطيرة .. 8 مخاطر للنوم في التكييف خلال الصيف

منذ 5 شهر
July 1, 2021, 1:50 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كل ما نحتاجه هو الشعور بالهواء البارد في الصيف الحار، وكلما زادت درجة الحرارة، زاد استخدام مكيفات الهواء.
ولكن النوم في التكييف خلال درجات الحرارة المرتفعة، يمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة على صحتك، كما ذكر موقع "parenting".
1- جفاف العيون:
جفاف العين مزعج ويمكن أن يسبب عدم وضوح الرؤية وحكة في العين والحرقان.
وإذا كنت تعاني من جفاف العين، يجب أن تتجنب المكوث لفترة طويلة في غرف مكيفة الهواء لأن ذلك من شأنه أن يزيد المشكلة سوءًا.
2- الجفاف:
أثناء تبريد الغرفة، غالبًا ما تمتص مكيفات الهواء رطوبة أكثر من اللازم، لذا إذا قمت بضبطه على درجة حرارة منخفضة، فإن فرص جفاف الغرفة تكون عالية جدًا، وبالإضافة إلى الغرفة، تعمل أجهزة التكييف على امتصاص الرطوبة من الجسم أيضًا.
3- الصداع:
يمكن أن يؤدي التعرض المستمر لمكيفات الهواء أيضًا إلى حدوث صداع لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي.




4- الالتهابات:





الأخبار المتعلقة

هذه مشكلة صحية أخرى لتكييف الهواء، حيث يمكن أن يؤدي جفاف الممر الأنفي والغشاء المخاطي إلى حدوث عدوى فيروسية، وبالتالي الإصابة بالالتهابات.
5- مشاكل في الجهاز التنفسي:
يمكن أن يؤدي التعرض المستمر لمكيفات الهواء إلى اضطراب الأداء الطبيعي للأنف والحنجرة، كما يمكن أن يؤدي إلى انسداد الجهاز التنفسي والتهاب الغشاء المخاطي، ويمكن أن تؤثر أجهزة التكييف أيضًا على الرئتين.
6- جفاف الجلد:
قد تؤدي أجهزة التكييف إلى جفاف وحكة الجلد والشعر، وعن طريق إضعاف فروة الرأس، يمكن لمكيف الهواء دفع معدل تلف الشعر.
7- الخمول:
يميل الأشخاص الذين يمكثون لفترة طويلة في غرفة التكييف إلى أن يصبحوا بطيئين وكسولين، وبالتالي يؤثؤ ذبك على إنتاجية العمل، لذلك، من الأفضل دائمًا أن يكون لديك تهوية طبيعية بدلاً من مكيف في العمل.
8- الربو والحساسية:
يمكن أن تؤدي أجهزة التكييف إلى نوبة ربو إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح، كما يمكن أن تساعد إزالة الملوثات في الوقت المناسب في منع الحساسية.




مصراوى

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play