موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على سبب تسجيل مصر أقل إصابات بكورونا منذ نوفمبر

منذ 3 اسابيع
July 1, 2021, 8:44 am
بلغ

تستمر أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في الانخفاض، بمعدل مستمر؛ إذ سجلت وزارة الصحة أمس الأربعاء 261 إصابة جديدة، في انخفاض ملحوظ عن الاثنين الماضي، الذي سجلت فيه 376  إصابة بالعدوى، وهو ما يعتبر أقل حصيلة إصابات بفيروس «كوفيد 19»، منذ منتصف نوفمبر من العام الجاري 2020.
وكانت مصر سجلت في 16 نوفمبر 2020، 242 حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وبعد تسجيل 261 حالة أمس الأربعاء، يصل الإجمالي إلى 281031.
ويوضح أطباء متخصصون في حديثهم مع «الوطن»، أسباب انخفاض أعداد الإصابات بكورونا، وكيف يمكن الحفاظ على ذلك المعدل.




christian dogma


الحداد: إجراءات الدولة ساعدت في تقليل الإصابات





في هذا الشأن، قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري ورئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن هناك أسباب عديدة كانت نتيجتها انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، أهمها وصول الذروة للموجة، وحدوث تشبع للإصابات، مع الإجراءات الاحترازية المُتخذة من قبل الدولة، والبدء في التطعيمات بلقاحات كورونا.
وأضاف «الحداد»، أن هذه العوامل ساهمت في انكسار الأعداد وانحسارها، ولكنه مصحوب بالحذر، حتى تطعم أعداد أكبر من المواطنين، مما يمنع من وجود موجات ارتدادية، مشيرًا إلى أن لقاحات كورونا هامة جدًا في تقليل وتيرة تحور فيروس «كوفيد 19»، وانخفاض منحنى الوفيات والإصابات بالعدوى.
أشرف عقبة: التطعيم بلقاحات كورونا أهم العوامل
ومن جانبه، أوضح الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن زيادة أعداد التطعيم باللقاحات المطورة ضد عدوى كورونا، بجانب الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الدولة، من مواعيد غلق وغيرها، كانت سببًا في الانخفاض الملحوظ بأعداد الإصابات.

christian dogma


ونصح «عقبة» المواطنين غير الحاصلين على لقاحات كورونا، بسرعة التوجه للحصول على الجرعات، لافتًا إلى أنها من أهم الأسباب التي أدت إلى انخفاض أعداد المصابين، مع ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والأساليب الوقائية.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play