موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الإمارات تكشف نتائج اختبار دواء سوتروفيماب على مرضى فيروس كورونا

منذ 3 اسابيع
July 1, 2021, 11:40 am
بلغ
صورة أرشيفية

أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، أن عقار سوتروفيماب، العلاج المحتمل لفيروس كورونا المستجد، حقق نتائج مبشرة بعد استخدامه على عدد من مرضى كوفيد-19.
يأتي ذلك، بعد أسبوعين من استلام أبو ظبي الشحنة الأولى من دواء سوتروفيماب.





للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.
وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، إن الدواء ساهم في تحسين الحالة الصحية لـ97.3% من مرضى فيروس كورونا الذين حصلوا عليه، في فترة تتراوح بين 5 و7 أيام، إذ خفت حدة الأعراض لديهم وقاربوا على الشفاء التام، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".
اقرأ أيضًا: دراسة: دواء لالتهاب المفاصل قد يساهم في علاج كورونا
وأشارت الوزارة إلى أنها حرصت على أن يكون الحاصلون على العقار من الفئات المعرضة للخطر، مثل مرضى السمنة والسرطان والكلى والرئة والسكري والضغط والحساسية.
يُذكر أن أبو ظبي، هي أول مدينة تتسلم عقار سوتروفيماب حول العالم، في 16 يونيو الجاري، بعد حصوله على الترخيص الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لاستخدامه في علاج البالغين والحوامل والأطفال فوق سن 12 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة والمعرضين لخطر تطور أعراض فيروس كورونا.

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play