موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد وصولها 44 درجه بالجمهوريه .. الارصاد تعلن موعد انكسار موجة الحر السيئ

منذ 3 شهر
July 1, 2021, 6:24 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد الدكتور علي قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد السابق، تتعرض مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط وجنوب القارة الأوروبية لارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تجاوز 40 درجة في الظل، في جنوب أوروبا والعراق، وكذلك في شرق المملكة العربية السعودية في الدمام وفي مصر وصلت لـ 44 في أسوان والأقصر، ونتابع في "أهل مصر" أخبار الطقس اليوم في إطار خدمة الطقس في موقعك المقدمة عن الأحوال الجوية.
تأثير المنخفض الهندي على مصر
وأفاد قطب، في تصريحاته لـ "أهل مصر"، أن ارتفاع درجات الحرارة سببه المنخفض الهندي الموسمي، وهو منخفض شبه ثابت في تلك الفترة الزمنية، وبالتالي يجلب كتل هوائية ساخنة من هذه المنطقة، لاسيما في فصل الصيف الذي بدأ في 21 يونيو الماضي.
اقرأ أيضا الأرصاد الحوية تعلن حالة الطقس اليوم الخميس 1ـ 7 ـ 2021 استمرار ارتفاع درجات الحرارة





الأخبار المتعلقة

ارتفاع درجات الحرارة في مصر
وأضاف ارتفاع درجات الحرارة التى تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، ولكن المشكلة ليست في ذلك فقط، ولكن في طول الفترة الزمنية التى تستمر فيها هذه الموجة والتى مضى عليها 10 أيام ومستمرة حتى الثلاثاء القادم.
اقرأ أيضا حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 30 يونيو 2021 نسبة الرطوبة بالقاهرة الكبرى تصل لـ 70%
وتابع "ذورة الارتفاع في درجات الحرارة تكون لمدة 4 ساعات من الظهر حتى الساعة الرابعة يوميًا وليس لمدة نصف ساعة، بجانب ارتفاع الرطوبة في الليل ويساهم بالشعور بالحر".
وأشار إلى أن المنخفض الهندي الموسمي مستمر حتى شهر سبتمبر وخاصة أنه متغير يتعمق وتخف حده ويرجع مرة آخري للتعمق، وهو حدث في سنوات من قبل، وهو عبارة عن كتل هوائية بين الغرب والشرق في صراع دائم خلال فترة الصيف.
اقرأ أيضا الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة متناسب مع موسم الصيف والموجة الحارة مستمرة لأسبوع

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play