موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فوائد تفوق الخيال للفلفل الاصفر .. يحمى من أخطر الأمراض ويحارب السمنة

منذ 3 شهر
July 1, 2021, 7:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لا يعرف عدد كبير من الناس فوائد الفلفل الأصفر فهو يحتوى على تشكيلة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيىدة فى مقدمتها الكاروتينات ومضادات الأكسدة.
 ومن أهم فوائد الفلفل الأصفر قدرته على تقليل فرص الإصابة بالسرطان من خلال محاربة الجذور الحرة .
ومن فوائد الفلفل الأصفر الشهيرة هى قدرته على علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمى وهذه الميزة تشتهر بها كل الأطعمة ذات اللون الأصفر الطبيعي.
نكشف لكم فى هذا التقرير فوائد الفلفل الأصفر وكذلك الفلفل الأخضر والأحمر وعلاقتهم بالتخسيس.

فوائد الفلفل الأصفر
يقضي على الجذور الحرة:
تعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الأصفر من أكثر العوامل المفيدة في محاربة الجذور الحرة في الجسم التي تؤدي عادة إلى تلف الخلايا وتسبب الكثير من المشاكل للبشرة والجسم ومنها السرطان .
يزيل سموم الجسم:
يمكن إزالة السموم والأوساخ وجميع السوائل الخطرة في الجسم عن طريق تناول الفلفل الأصفر، وهذا ممكن بسبب المستويات العالية من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية في المنتج الغذائي وإنه منظف طبيعي للجسم وبالتالي ينظم وظائف الجسم من أجل صحة أفضل.
تنظيم الهضم:
محتوى الألياف في الفلفل الأصفر هو الطريقة الصحيحة لتنظيم ليس فقط الجهاز الهضمي و تنظيم حركات الأمعاء والفيتامينات والمعادن تضيف فقط إلى صحة الجسم والجهاز الهضمي. 
يخفض نسبة الكوليسترول:
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الأصفر بشكل جيد في خفض نسبة الكوليسترول أو LDL في الجسم، وهذا يساعد في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويحافظ على صحته ولياقته. يحتوي الفلفل الأصفر على نسبة منخفضة جدًا من الدهون والسعرات الحرارية وغني جدًا بالعناصر الغذائية التي ستساعد في تحقيق هذا الهدف.
إدارة الوزن:
انخفاض السعرات الحرارية والدهون في الفلفل الأصفر والألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة تضمن عدم وجود سعرات حرارية إضافية مضافة إلى الجسم، هذا لا يساعد الناس على الحفاظ على الوزن فحسب بل يساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على إنقاص الوزن تدريجياً ولكن بطريقة صحية وفعالة.
يوفر البوتاسيوم:
هناك كمية معينة من البوتاسيوم يحتاجها الجسم ويجب أن يتم توفيرها كل يوم لوظائف الجسم الصحيحة، يحتوي الفلفل الأصفر على كميات جيدة من البوتاسيوم تلبي هذا الاحتياج.
 ضغط الدم:
من خلال المستويات الجيدة من البوتاسيوم وانخفاض مستويات الصوديوم ، يمكنك أن تطمئن إلى أن الأوعية الدموية مرتخية وبالتالي فإن تدفق الدم يكون بالطريقة الصحيحة والمثالية، هذا يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وكذلك الحفاظ على التوازن الصحيح في هذا الأمر.
مكافحة الشيخوخة:
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الأصفر في الحفاظ على البشرة متينة ونظيفة وخالية من العيوب. يزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة وكذلك جميع علامات الشيخوخة. إن تناول الفلفل الأصفر بانتظام يمكن أن يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس ويمنع تلف الخلايا. من المحتمل أن ترى بشرة أكثر شبابًا ونضارة من خلال تضمين هذه الفلفل في نظامك الغذائي.
تحسين صحة الشعر:
لصحة الشعر ، مضادات الأكسدة هي بالتأكيد مطلب و يجب تناول الفلفل الأصفر كل يوم لتنشيط بصيلات الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس و سيعالج هذا جميع مشاكل الشعر ويعزز نمو الشعر.
تقوية جهاز المناعة:
يقدم الفلفل الأصفر أكثر من 500٪  من فيتامين سي في وجبة واحدة ومن المعروف أن هذا الفيتامين يحارب الميكروبات المسببة للعدوى ويقي الجسم من الالتهابات الشائعة مثل البرد والسعال والتهاب الحلق وما إلى ذلك ، من المهم تناول هذا الخضار بانتظام لتجربة تعزيز في جهاز المناعة وتقليل الاعتماد على المضادات الحيوية.
تخفيف الاكتئاب:
واحدة من أقل فوائد الفلفل الأصفر شهرة هي خصائصه المضادة للاكتئاب ومن المعروف أن وجود مركب يسمى Luteolin يقلل من علامات التوتر والاكتئاب والغضب والعواطف المتطرفة الأخرى. أيضًا ، من المعروف أن مركبًا آخر يسمى Quercetin ينظم الحالة المزاجية ويهدئ التوتر.
فوائد الفلفل الألوان الأحمر والأصفر
فوائد الفلفل الألوان الأحمر والأصفر المشتركة كثيرة حيث يمتلك كل منهما خصائص غذائية متشابهة هذا بالرغم من أن  اختلافهما فى نوعية مضادات الأكسدة الموجود فى كل منهما، ومن أبرزها:
صحة العين 
يحتوي الفلفل الحلو على أكثر من 30 نوعًا مختلفًا من الكاروتينات بما في ذلك ألفا كاروتين وبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين والكريبتوزانثين والزياكسانثين، والكاروتينات هي عائلة مغذيات نباتية مسؤولة عن التلوين الأحمر والأصفر والبرتقالي وقد وجد الباحثون أنها تساعد على التئام عيون و درء أمراض العيون لأنها تمتص الضوء الأزرق الضارة لأنه يدخل العين.
الوقاية من السرطان
تمتلك الكاروتينات تأثيرات قوية مضادة للأكسدة يمكن أن تمنع أنواعًا معينة من السرطانات وتعمل الكاروتينات على تعطيل الجذور الحرة، وهي ذرات الأكسجين المدمرة للخلايا والتي تتفاعل مع الجزيئات الأخرى في الجسم، وتأكد من ترك الفلفل الحلو ينضج لزيادة كمية الفوائد المضادة للأكسدة التي يمتلكها وتزيد النضج من محتوى الكاروتين في الفلفل، كما أنها تحتوي على الكبريت الذي يساعد في الوقاية من السرطان.
يعزز المناعة
تزداد كمية فيتامين سي مع النضج، والفلفل الحلو مليء بفيتامين سي ويمنحك كوب واحد من شرائح الفليفلة الحلوة 157٪ من محتوى فيتامين سي اليومي ، مما يجعلها طريقة رائعة للبقاء بصحة جيدة.
تحسين الحالة المزاجية 
إذا كنت تشعر بالاكتئباب حاول زيادة كمية فيتامين ب 6 التي تتناولها ويتواجد فى الفلفل ويساعد المخ على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين وهما مادتان كيميائيتان تؤثران على المزاج.
 
علاج الأرق:  
يساعد فيتامين ب 6 الموجود في الفلفل الحلو في إنتاج الميلاتونين، والذي يحتاجه جسمك لتنظيم ساعته الداخلية.
بشرة جميلة:  
يحتوي الفلفل الحلو على كمية صلبة من فيتامين هـ مما يساعد على إبقاء البشرة نضرة وشابة وشعر قوي وحيوي.
يخفض الكوليسترول: 
على  الرغم من أن الفلفل الحلو يحتوي على كمية أقل من الكابسيسين مقارنة بالحار والأسود إلا أنه يمتلك قدر جيد منها، وهذه أخبار جيدة لمن يعانون من ارتفاع الكوليسترول لأن الكابسيسين يقلل  مستويات الكوليسترول السيئ.
تخفيف الألم: 
يخفف الفلفل الحلو الام المزمنة بسبب احتواءه على  فيتامين C وفيتامين K حيث لهما  خصائص مضادة للالتهابات مما يقلل من التورم ويقي من هشاشة العظام، كما يساعد الكابسيسين  فى تخفيف الآم المزمنة.
صحة القلب:  
الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الفلفل الحلو تقلل من التهاب الشرايين، وهذا يعني أن الفلفل الحلو يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكري.
فوائد الفلفل الأخضر للمعدة
فوائد الفلفل الأخضر للمعدة محدودة خاصة عندما يتم تناوله طازجا لأنه غالبًا يكون صعب الهضم، ويمكن أن تسبب أيضًا انتفاخًا خطيرًا والمعاناة من ألم غير مريح في المعدة،ولن عندما يتم طهيه بطريقة صحية يصبح أفضل للمعدة والهضم لاحتواءه على بعض العناصر الغذائية الصحية .
فوائد الفلفل الرومي للحامل
ومن  فوائد الفلفل الرومي للحامل وجود المركبات النباتية للفلفل فالفلفل الأخضر غني بمضادات الأكسدة المتعددة، وتشمل الفيتامينات والمعادن الأخرى في الفلفل الحلو فيتامين ك 1 وفيتامين هـ وفيتامين أ وحمض الفوليك والبوتاسيوم، كما يحتوي الفلفل الرومي على حمض الفوليك الذي يمنع العيوب الخلقية وتشوهات الجنين .
يحتوى الفلفل الرومي على 30 فائدة صحية غير متوقعة فهو غني بمضادات الأكسدة الموجودة في الكاروتين لمنع الجذور الحرة له فائدة هائلة يمكن أن تمنع وعلاج أمراض السرطان المختلفة والقلب والأوعية الدموية وعلاج الشعر مثل منع تساقط الشعر وعلاج الجلد لجعل بشرتك متوهجة.
من المهم العناية بمناعة الأم أثناء الحمل وهذا يساعد الفلفل الرومي فى تحقيقه حيث توفر الثمرة الواحدة أكثر من 100٪ من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين سي، وغني بالبوتاسيوم ويمكن أن يمنع ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل. 
ومن فوائد الرومي الأصفر للحامل محاربة السرطان ودعم الجهاز العصبي وإبطاء عملية الشيخوخة ودعم صحة الجهاز التنفسي وتدفق الدم بشكل صحيح، ويحافظ على ضغط الدم  فى المستويات الطبيعية.
للكابسيسين الموجود في الفلفل الرومي فوائد صحية متعددة مما يقلل من فرصة المعاناة من الغثيان والقيء أثناء الحمل.
يحتوي الفلفل على فيتامين سي الذي يمكن أن يعزز المناعة ويمنع الأمراض الشائعة مثل البرد والسعال، وفيتامين سي مسؤول عن نمو وإصلاح أنسجة الجسم أثناء الحمل ومنع تصلب الشرايين.
والفلفل الرومي الأحمر يحفاظ على صحة العين، وتعزيز جهاز المناعة، وتوفير الغذاء للجنين، ودعم فقدان الوزن، ودعم صحة الجهاز الهضمي، ومقاومة الالتهاب، ويمنع السرطان، ومكافحة الالتهابات البكتيرية وتقوية جهاز المناعة لدى الطفل، ويعتبر فيتامين هـ من مضادات الأكسدة القوية وضروري للجهاز العصبي والعضلات، ويحتوي الفلفل الأخضر وأنواع الفلفل الرومي الأخرى على فيتامينات أ وسي وعناصر غذائية أخرى مطلوبة أثناء الحمل. 
فلفل رومي أحمر 
إذا أردت الحصول على أكبر قدر من فوائد الفلفل فتناول فلفل رومى أحمر حيث يحتوى على أكبر قدر من العناصر الغذائية لأنه كان على الشجيرة فترة أطول حيث يتم حصاد الفلفل الأخضر في وقت مبكر قبل أن يتحول إلى اللون الأصفر والبرتقالي ثم الأحمر، وبالمقارنة مع الفلفل الأخضر فإن الفلفل الأحمر يحتوي على ما يقرب من 11 مرة من البيتا كاروتين و 1.5 مرة أكثر من فيتامين سي، ومن أهم فوائد الفلفل الأحمر قدرته على الوقاية من الأمراض المزمنة. 
فوائد الفلفل الألوان للتخسيس
ومن فوائد الفلفل الألوان للتخسيس أنه منخفض جدًا في نسبة الدهون والسعرات الحرارية ، حوالي 1 جرام من الدهون و 29 سعرة حرارية لكل كوب، مما يجعله خيارًا مثاليًا للوجبات الخفيفة ، أو مكملًا رائعًا لوجبة رئيسية، وهذه الكمية الصغيرة من الدهون كافية لتوفير تخزين مضون للعناصر الغذائية التي تذوب في الدهون في الفلفل الألوان.
كما يحتوى الفلفل الألوان على قدر من الكابسيسين ويرى الباحثون أن الكابسيسين مادة كيميائية مولدة للحرارة لذا تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشهية.
المصادر
stylesatlife
forkly
healthline
healthstatus
healthfitnessrevolution

christian dogma


tbl_articles_article_18536_12263a3365e-5af3-43f7-8d17-93bb86099415

christian dogma


الاكتئاب

christian dogma


علاج - ضعف - عضلة - القلب

christian dogma


127-165308-drinking-water-good-sleep-ways-keep-skin-healthy_700x400

christian dogma


العضلات والمناعة

christian dogma


السرطان

christian dogma

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play