موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة العالمية سلالة ”دلتا” ستنتشر فى جميع أنحاء العالم

منذ 3 شهر
July 1, 2021, 10:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وسط ارتفاع حاد فى حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى، حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس من أن سلالة دلتا المتحور الجديد من كوفيد-19 ستنتشر قريباً فى جميع أنحاء العالم.

فى وقت كان العالم يشهد انخفاضًا فى العدد اليومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا، أدى ظهور سلالات دلتا ودلتا بلس من COVID-19 إلى وضع الهند وبقية العالم في حالة تأهب قصوى مرة أخرى، بحسب موقع "thehealthsite".

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الوضع يمكن أن يتفاقم في الشهرين المقبلين، وقالت، إن متغير دلتا من COVID-19 موجود الآن في ما يقرب من 100 دولة وفقًا للتقديرات المتحفظة، وفى الأشهر المقبلة، ستصبح هذه السلالة شديدة القابلية للانتقال البديل السائد لفيروس كورونا على مستوى العالم.


 





وفى التحديث الوبائي الأسبوعي لـ COVID-19، قالت منظمة الصحة العالمية اعتبارًا من 29 يونيو 2021 ، "أبلغت 96 دولة عن حالات من متغير دلتا، على الرغم من أن هذا من المحتمل أن يكون أقل من الواقع لأن قدرات التسلسل اللازمة لتحديد المتغيرات محدودة.

ويشار إلى أن عددًا من البلدان يُرجع الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات والاستشفاء إلى هذا البديل.

ونظرًا للزيادة في قابلية الانتقال، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن متغير دلتا "من المتوقع أن يتفوق بسرعة على المتغيرات الأخرى ويصبح البديل السائد خلال الأشهر المقبلة".


وأشارت المنظمة العالمية إلى أن الأدوات الموجودة اليوم لمكافحة فيروس كورونا الفردي، والتدابير الصحية والاجتماعية على مستوى المجتمع، والوقاية من العدوى، وتدابير السيطرة التي تم استخدامها منذ بداية الوباء لا تزال فعالة ضد المتغيرات الحالية المثيرة للقلق "المركبات العضوية المتطايرة"، بما فى ذلك متغير دلتا.

وعلى الرغم من أن زيادة قابلية انتقال المركبات العضوية المتطايرة "المتغيرات المثيرة للقلق" تعني أنه قد يلزم الحفاظ على التدابير لفترات زمنية أطول، لا سيما في سياق تغطية منخفضة للتحصين، يجب أن تكون هذه التدابير موجهة ومحددة زمنياً وتعزيزها ودعمها من قبل الأعضاء.

نقلا عن الطريق

هذا الخبر منقول من : اخبارك




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play