موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نصائح من منظمة الصحة العالمية لمصابي كوفيد-19

منذ 3 شهر
July 2, 2021, 2:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نصائح  من منظمة الصحة العالمية لمصابي كوفيد-19
أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، أن المنظمة تنصح بتقليل استخدام الأدوية الهرمونية والمضادات الحيوية لحالات كوفيد-19 الخفيفة والمتوسطة لتقليل خطر الإصابة بالعدوى الفطرية المعروفة باسم "العفن الأسود".
ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، قالت فوينوفيتش: "توجد هذه الخمائر والعفن بشكل شائع في البيئة، لكنها تصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مثل الأشخاص المصابين بالسكري وبأمراض خبيثة أخرى، والسرطان، والأشخاص الذين تلقوا أدوية معينة لفترات طويلة، وبالطبع، كوفيد-19 أيضا يضعف المناعة".
وأشارت المتحدثة إلى أن منظمة الصحة العالمية تنصح بتقليل من الاستخدام غير المتناسب للكورتيكوستيرويدات والمضادات الحيوية للحالات الخفيفة والمتوسطة، مع مراعاة أن الكورتيكوستيرويدات تساعد على إنقاذ حياة الناس فقط في الحالات الثقيلة للمرض.
اقرأ أيضًا: أعراض فيروس كورونا بعد أخذ اللقاح علامة جديدة محتملة





الأخبار المتعلقة



وجرى توثيق عدة حالات للإصابة بفطر الغشاء المخاطي، والذي يعرف باسم "الفطر الأسود" في الكثير من دول العالم.
فطر الغشاء المخاطي هو مرض يهدد الحياة، ويصيب بعض مصابي كورونا، أو بعد التعافي من الفيروس وهو أحد المضاعفات التي تسببها العدوى الفطرية.
ويمكن أن يتطور المرض لدى الذين على اتصال بجراثيم فطرية في البيئة أو بعد دخول الفطر إلى الجلد من خلال جرح أو خدش أو حرق.
وأكبر خطر يمثله المرض على مرضى السكري، وكذلك الذين تنخفض مناعتهم بعد محاربة المرض، وعلى وجه الخصوص فيروس كورونا المستجد.
الله محبة
نقلا عن الكونسلتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play