تعرف من الشخصية الشهيرة التى رحلت عن عالمنا منذ قليل

منذ 5 شهر
July 2, 2021, 1:27 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف من الشخصية الشهيرة التى رحلت عن عالمنا منذ قليل

وفاة «ساحر الضوء» رمسيس مرزوق




م أعلن الفنان سامح الصريطي عن وفاة رمسيس مرزوق الملقب بـ«ساحر الضوء» وأبرز مصوري السينما المصرية.





الأخبار المتعلقة

وذلك من خلال صفحته الرسمية «فيس بوك»، وعلق على أخر صوره له مع رمسيس مرزوق قبل رحيلة عالمنا قائلا: "فقدنا الآن فنانا كبيرا ورائد من رواد التصوير السينمائى رحم الله الدكتور رمسيس مرزوق وهذه آخر لقطة له مع اخيه الفنان النحات ومهندس الديكور زوسر مرزوق".

ويعد رمسيس مرزوق أحد أهم مديري التصوير الذين مروا على الفن المصري بعدما شارك في أهم الأعمال السينمائية والدرامية وحصل على العديد من الجوائز خلال مشواره، ولقب بـ ساحر الضوء مثلما يحلو لعشاقه تسميته.
ولد  رمسيس في الأول من  يونيو قبل 79 عام وتحديداً عام 1940، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان 1959 وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية أكاديمية الفنون تخصص تصوير 1963.
ولم يكتف بذلك وإنما حصل على شهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السوربون بباريس (فرنسا)عام 1983، وتعاون مع أغلب المخرجين الذين اعترفوا بموهبته وأهميتها في ثقل أعماله، وعلى رأسهم المخرج يوسف شاهين الذي عمل معه في أغلب أفلامه مثل المهاجر، إسكندرية نيويورك.
أقام رمسيس، العديد من المعارض الفنية والتي وصلت لإيطاليا حيث أقام أكثر من معرض داخل العاصمة روما.

من أبرز أعماله معالي الوزير، حين ميسرة، توت توت، الصعود إلى الهاوية، ولم يكتف بنجاحاته في السينما وإنما له العديد من الأعمال الدرامية المميزة أبرزها مسلسل وجه القمر للنجمة فاتن حمامة.
اقرأ أيضا
الثقافة: سلسلة أفلام ذاكرة الإبداع تهدف إلى تعريف الأجيال برموز الفكر والفن والأدب

christian dogma

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play