موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​لماذا حاولت الإخوان المسلمين اغتيال رمسيس مرزوق في فرنسا؟

منذ 2 شهر
July 2, 2021, 2:59 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



رحل عن عالمنا فارس الظل والنور، مدير التصوير الكبير الدكتور رمسيس مرزوق، عن عمر ناهز 81 عاما، بعد مشوار فني طويل، قدم خلاله عشرات الأفلام السينمائية المصرية الهامة.

"مصراوي" كان له حوارا مطولا مع رمسيس، تحدث خلاله عن مولده ونشأته ودراسته ومشواره الفني، والكثير من تفاصيل حياته، بينها قصة تعرضه لمحاولة اغتيال على يد جماعة الإخوان المسلمين في فرنسا، والتي كانت تفاصيلها على النحو التالي





الأخبار المتعلقة

شعور بالخوف لم ينكره الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير السينمائي الشهير، سيطر عليه أثناء محاولة أفراد ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين اقتحام القاعة التي اختارها ليعرض فيها فيلمه التسجيلي عن الرئيس المخلوع محمد مرسي، إلا أن قوات الأمن الفرنسية طمأنته وطلبت منه أن يتحرك بشكل طبيعي بعد إلقائها القبض على عدد كبير منهم، وبعدها بالفعل عرض الفيلم ولم يتعرض له أحد.

قال رمسيس "كنت قد أعددت فيلمًا تسجيليًا بعنوان (المصريون ينقذون العالم من الإرهاب)، وذهبت لعرضه في فرنسا، فخطط عدد من الإخوان المقيمين هناك لاغتيالي، وحصل هجوم على القاعة، وكان العمل الوحيد الذي أتعرض بسببه لمثل هذا الموقف" .

وتابع "لا يمكنني أن أنكر أنني شعرت بالخوف، لكن البوليس الفرنسي طمأنني، وطلب مني التعامل بشكل طبيعي، بعدما قبضوا على 15 شخص من الإخوان، وقالوا لي: الجدع يقربلك منهم".

وعن السبب الذي دفع للإقدام على هذه المحاولة، أوضح في الحوار "شبهت مرسي بالزعيم النازي هتلر، فكلاهما وعد الشعب بالرخاء، هتلر تسبب في خراب ألمانيا، بينما نحن ثُرنا على مرسي قبل أن يتسبب في خراب مصر، الفيلم استفزهم، وعرضته أكثر من مرة في فرنسا، ولم يستطع أي فرد منهم الاقتراب مني بعد ذلك".

وقدم رمسيس، على مدار مشواره الفني مجموعة كبيرة من الأعمال الهامة التي تعاون فيها مع كبار المخرجين من بينهم: يوسف شاهين، رضوان الكاشف، وشريف عرفة ويسري نصرالله، وذلك في عدد من الأفلام منها "أضحك الصورة تطلع حلوة، مرسيدس، ليه يا بنفسج، الصعود إلى الهاوية، آه يا ليل يا زمن".

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play