موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد وصولها ل 41 درجه متى تنكسر الموجة الحارة

منذ 2 شهر
July 3, 2021, 8:50 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 بعد وصولها ل 41 درجه متى تنكسر الموجة الحارة
كشف خبراء الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة في الشمس مع ارتفاع درجة الرطوبة وسرعة الرياح تتجاوز الـ 40 درجة مئوية.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن شهري يوليو وأغسطس أكثر شهور السنة حرارة ورطوبة بالتزامن مع فصل الصيف في مصر.
وأكد خبراء الأرصاد، أن حتى الآن ليس هناك موعد محدد لانتهاء الموجة الحارة التي مازلت مستمرة لـ6 أيام قادمة على الأقل بالتزامن مع تعرضنا لمنخفض الهند الموسمي ويتزامن معه ارتفاع نسبة الرطوبة التي تساعد على الشعور بالحر بصورة أكبر.





الأخبار المتعلقة

وأوضح خبراء الأرصاد، أن هذا لا يعني أن فصل الصيف سيكون حار فقط لكن بعض أيام فصل الصيف يمتد مرتفع جوي قادم من جنوب أوروبا ويعمل على تقليل الشعور بدرجة الحرارة.يذكر أن قبل أيام بدأ شهر يوليو وهو ثاني أشهر الصيف والذي ينقسم مناخيا إلى قسمين، وفقا لخبراء الأرصاد الجوية.
وفقا لخبراء الأرصاد، النصف الأول من شهر يوليو يبدأ منخفض الهند الموسمي بالتعمق غربا من جنوب إيران إلى جنوب شبة الجزيرة العربية وتظل المنطقة متأثرة بالتيار الغربي الذي لا ترفع درجة حرارته كثيرا وتنشط معه الرياح التي تعطي شعور أفضل بالحرارة ولكن مع نهاية النصف الأول يبدأ التيار الغربي بالتراجع ويتقدم التيار الشرقي.
مع بداية النصف الثاني من يوليو، يتقدم منخفض الهند الموسمي ليشمل شبة الجزيرة العربية بالكامل ويصل إلى شمال أفريقيا ويبدأ تأثير الرياح الشرقية الهادئة الرطبة التي تزيد الشعور بدرجة الحرارة وتكون هذه سمة الفترة المقبلة لفصل الصيف، ويظل الصراع الدائم بين الكتلتين الشرقية والغربية مستمر خلال الفصل ومن ذلك يتبين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة.
وكشف خبراء الأرصاد عن مُفاجأَة هذا العام بدأ تأثير منخفض الهند الموسمي مبكرا من شهر يونيو الماضي وبقيم ضغط منخفضة حتى أصبح أشد حرارة وهذا ما تشهده البلاد هذه الأيام من ارتفاع كبير في الحرارة والرطوبة.
ونصح  خبراء الأرصاد بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، لفترات طويلة وضرورة استخدام الشمسية والكاب، خاصة لأصحاب الضغط وكبار السن والأطفال.

نقلا عن اخبار اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play