العالم في لحظة خطيرة للغاية..الصحة العالمية توجه إنذاراً شديد اللهجة للجميع

منذ 5 شهر
July 3, 2021, 8:59 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

توجه منظمة الصحة العالمية إنذارا شديد اللهجة للعالم كله حيال التعامل مع أزمة فيروس كورونا، خصوصا في ظل التفشي المتسارع لسلالة "دلتا" المتحورة.


christian dogma


تنشيط الأوعية الدموية، والحصول على ضغط الدم كعمر 18 سنة
Giperium
أتى هذا من خلال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جبريسوس، الذي قال إن الانتشار المتسارع لسلالة دلتا يوحي بأن جائحة كورونا تبدو في أخطر فتراتها.


وتم اكتشاف سلالة دلتا الأسرع انتشارا والمختلفة في بعض أعراضها داخل 98 دولة حول العالم.





هذا التفشي من وجهة نظر منظمة الصحة العالمية، يضع العالم في لحظة "خطيرة للغاية" على حد تعبير جبريسوس.


وأكد جبريسوس في مؤتمر صحفي الجمعة: "مع تخفيف إجراءات الحظر في مناطق مثل أوروبا، إلا أنه في البلدان ذات التطعيم المنخفض، لا تزال المستشفيات مكتظة وهذا يؤثر في البلدان التي يتفشى فيها (دلتا)". مشيرا إلى أنه أصبح يهيمن بسرعة في الهند على سبيل المثال.


وشدد جبريسوس على أنه "لا بلد آمن على الإطلاق" في الظروف الراهنة، وأن المتغير دلتا قد يستمر في التحول، وبالتالي فإن مواجهة كل هذه المتغيرات تتطلب تقييما مستمرا وتعديلا دقيقا لتدابير الصحة العامة، على حد تعبيره.


وحذر جبريسوس المواطنين حول العالم من الإهمال في اتباع الإجراءات الاحترازية التي بدأ الالتزام بها يقل تدريجيا مع تنامي حملات التلقيح حول العالم، كما حذر الدول من التهاون في تتبع الحالات المشتبه بها.


سلالة دلتا تتسم بقدرتها السريعة على الانتشار، وتمثل تحديا للأنظمة الصحية الهشة حول العالم، لذلك فتفشيها قد يمثل موجة بالغة الخطورة من فيروس كورونا، أو قد يكون الأمر طرحا جديدا لما يشبه وباء مختلفًا رغم أنه تحور من نفس الفيروس.


يحذر المختصون من أن يكون تفشي متحور "دلتا" شبيها بما حدث في الشهور الأولى من تفشي فيروس كورونا نفسه، فقد ظن العالم أنه محصور في الصين فقط، وما كانت إلا مسألة أسابيع حتى تفشى في كل أنحاء العالم، وندم الكل على عدم تحجيم الحركة من وإلى الصين من البداية، وبأن الإجراءات الوقائية أخذت وقتا كي يتم تعميمها على مستوى العالم، وهذا ما توجه منظمة الصحة العالمية إنذارا شديد اللهجة للعالم بشأنه.

هذا الخبر منقول من : وكالات




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play