عاجل ضربه جديده لـ محمد حسان وبلاغ جديد ضده

منذ 5 شهر
July 4, 2021, 12:09 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تقدم  سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ونيابة أمن الدولة العليا ضد محمد حسان لإصداره فتوى بالحق في التنقيب عن الآثار وتملكها وليس من حق الدولة أن تسلب المواطن هذا الحق.








الأخبار المتعلقة

وذكر صبري في بلاغه، أن المبلغ ضده ظهر في برنامج عبر شاشة التلفزيون عند سؤاله عن فتوى التنقيب عن الأثار فأجاب "إن كانت هذه الآثار في أرض تملكها أو في بيت لك فهي حلال لك، وليس من حق الدولة ولا أي أحد أن يسلبك هذا الحق فهي ملكك".
وتابع صبري أن هذا القول، أباح للعديد من الأشخاص ضعاف النفوس أن يتخذوا تلك الفتوى في التنقيب عن الآثار واستخراجها وبيعها لصالحهم متناسين أن تلك الآثار ملك للدولة وأنها لها حق التصرف فيها، وأنه بتلك الفتوى أباح تلك الجريمة وشرعها في صورة فتوى، وأن العديد من ضعاف الأنفس الذين يهرولون خلف تلك الفتاوى لو تم القبض على أحد منهم بتهمة التنقيب عن الآثار واستخراجها يقول إن الشيخ حسان أباح ذلك في فتواه. 
وأكد صبري في بلاغه أن العديد من الشخصيات تتهاون ويتم القبض عليهم وهم من كبار الشخصيات في الدولة بتهمة التنقيب عن الآثار وبيعها، والأكثر من ذلك أن تلك الفتوى التي تبيح ذلك الفعل المجرم نجد أن معظم الآثار يتم تهريبها إلي خارج البلاد وتعرض في أفخم المتاحف العالمية، مع العلم أنها تم العثور عليها داخل الأراضي المصرية، فهذا الفعل الإجرامي الذي ارتكبه المبلغ ضده والذي أباح به تلك الجريمة تحت ستار الفتاوى الدينية. 
واختتم صبري بلاغة ملتمسًا إصدار الأمر بالتحقيق في الواقعة وإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة.
     
هذا الخبر منقول من : القاهره 24

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play