موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

علامات تدل على الإصابة بسرطان الفم.. اعرفها من لسانك

منذ 3 شهر
July 4, 2021, 10:58 am
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن خبراء من المنظمة الطبية لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، كيفية التعرف على أعراض سرطان الفم، وبحسب صحيفة «ديلي إكسبرس» فالتكوينات الخبيثة قد تتطور أعلى اللسان أو أسفله، لذلك يجب على المريض مراجعة الطبيب إذا استمر الالتهاب، على غرار النقطة الحمراء أو البيضاء لفترة طويلة.





الأخبار المتعلقة

ومن بين العلامات التحذيرية الأخرى للمرض، حدد الأطباء قرحة أو كتلة لا تختفي من تلقاء نفسها، إذا بدأ اللسان ينزف عند عضه عن طريق الخطأ، فقد يشير ذلك أيضًا إلى الإصابة بالسرطان، وتشير المادة إلى أنّ خطر الإصابة بسرطان الفم يزيد استهلاك الكحول والتدخين والعدوى بفيروس الورم الحليمي البشري.
وفي العام 2016 كشفت عدد من البحوث في بريطانيا، عن زيادة واضحة في معدلات الإصابة بسرطان الفم بنسبة 68% في العقدين الأخيرين، وبحسب ما ذكر موقع «روسيا اليوم» أصدرت أبحاث السرطان في بريطانيا، بيانا يوضح وجود ارتفاع مقلق في معدلات الإصابة بسرطان الفم من 8 إلى 13 حالة لكل 100 ألف شخص.
ويعد مرض سرطان الفم هو الأكثر شيوعًا عند الرجال، ولكن توجد زيادات مماثلة أيضًا عند النساء، حيث ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الفم بنسبة 71% في السنوات الـ20 الماضية بين النساء تحت سن الـ 50، مع ارتفاع الإصابات سنويًا من 160 إلى 300 حالة.
وترتبط حالات الإصابة بسرطان الفم «9 من بين 10 حالات» بنمط الحياة وعوامل خطرة أخرى، والتدخين يعد أخطر عامل يمكن تجنبه إذ يرتبط به ما يقدر بنحو 65% من حالات الإصابة.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play