مصدر امنى يكشف حقيقة هجوم مسلح على طاحونة ذهب في أسوان

منذ 6 شهر
July 4, 2021, 1:33 pm
بلغ
مصدر امنى يكشف حقيقة هجوم مسلح على طاحونة ذهب في أسوان
صورة أرشيفية

نفى مصدر أمني ما تم تداوله بعدد من المواقع الإخبارية حول وفاة مواطن وإصابة آخر بأسوان إثر هجوم مسلح من 6 أشخاص حاولوا سرقة المجنى عليه مؤكدا

أن ذلك عارٍ تمام من الصحة.

يذكر أنه تداول على مواقع التواصل الاجتماعي هجوم 6 أشخاص مجهولين ملثمين ومسلحين على طاحونة ذهب باحدى قرى مركز إدفو وقتل احد القائمين عليها.





عقوبة ترويج الشائعات

ويعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات.

ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصرى ، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصرى على : يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها ، مادة 77 د: يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم .

وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.

الله محبة

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play